التحالف يعلن تنفيذ ضربات ضد أهداف مشروعة في صنعاء

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 12:57 ص

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، ليل الإثنين الثلاثاء، بدء تنفيذ ضربات جوية لـ"أهداف عسكرية مشروعة" في صنعاء، التي تقع تحت سيطرة المتمردين الحوثيين.

وطالب التحالف، في بيان، المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

ولم تذكر التغريدات التي نشرتها الوكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، المواقع المستهدفة، لكنها نقلت عن التحالف أن "العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني ومبدأ الدفاع المشروع".

وتأتي "العملية العسكرية"، بعد يوم من محاولة استهداف مطار نجران، ليل الأحد الإثنين، بطائرة مسيرة، قال التحالف إنها انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

والسبت، أكد التحالف بقيادة المملكة شن عملية عسكرية "نوعية" ضد الحوثيين، الذين أعلنوا تنفيذ هجمات استهدفت عدة مواقع سعودية، منها منشآت تابعة لشركة أرامكو النفطية بطائرات مسيرة.

وقال التحالف إنه ضرب 13 هدفا في عملية عسكرية "نوعية" ضد الحوثيين.

وأضاف أن العملية استهدفت مخازن أسلحة ومنظومات دفاع جوي واتصالات لإطلاق طائرات مسيرة في محافظات صنعاء وصعدة ومأرب اليمنية.

بدورها، قالت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، إنها أطلقت 14 طائرة مسيرة على عدة مواقع سعودية منها منشآت تابعة لشركة أرامكو.

وشن الحوثيون مرارا هجمات عبر الحدود على السعودية باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ منذ تدخل التحالف باليمن، في مارس 2015، بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المدعومة من السعودية من العاصمة صنعاء.

وتوقفت الجهود التي تقودها الأمم المتحدة والولايات المتحدة لترتيب وقف لإطلاق النار في اليمن.

ويواجه الصراع، الذي يُنظر إليه على أنه حرب بالوكالة بين المملكة العربية السعودية وإيران، جمودا عسكريا منذ سنوات. ويضغط الحوثيون حاليا بهجوم على مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليا في الشمال، وكذلك في مناطق أخرى في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحرب في اليمن الأزمة اليمنية التحالف صنعاء

تقرير عبري: إيران تمكنت من إنهاء التحالف العربي ضدها وتسير نحو دولة عظمى إقليمية

عواقبها وخيمة.. الحوثيون يتوعدون بالرد على غارات التحالف

التحالف يعلن استهداف مواقع سرية لصواريخ باليستية حوثية في صنعاء

التحالف العربي يعلن عن غارات جديدة على صنعاء: استهدافات مشروعة

التحالف يعلن تنفيذ عملية عسكرية جديدة لأهداف في صنعاء