البورصة السعودية تواصل التراجع لليوم الثالي على التوالي

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 02:33 ص

شهدت سوق الأسهم السعودية، الإثنين، أكبر انخفاض خلال التعاملات منذ ما يزيد على عام، وواصلت خسائرها من الجلسة السابقة في أعقاب هجمات بطائرات مُسيرة أطلقها خصومها الحوثيون في اليمن.

وأفادت وسائل إعلام رسمية الأحد، بأن التحالف، الذي تقوده السعودية لقتال جماعة الحوثي، قال إن دفاعاته الجوية دمرت طائرة مُسيَّرة استهدفت مطار نجران في جنوب المملكة.

وقالت جماعة الحوثي السبت الماضي، إنها أطلقت 14 طائرة مُسيَّرة على عدة مدن سعودية واستهدفت منشآت تابعة لشركة "أرامكو" في جدة.

وهبط المؤشر السعودي 2.7% مسجلاً أكبر هبوط خلال التعاملات منذ أكتوبر/تشرين الأول 2020، مع تراجع سهم "مصرف الراجحي" 4.5%، وسهم "البنك الأهلي السعودي" أكبر بنوك المملكة 3.7%.

ونقلت وسائل إعلام رسمية سعودية، صباح الإثنين، عن التحالف قوله إنه رصد مؤشرات على خطر وشيك على الملاحة وحركة التجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر.

ومن بين الخاسرين الآخرين، كان سهم "أرامكو"، الذي هبط 1.8%.

وكان سهمها قد تعرض أيضاً لضغوط، بعد أن قالت شركة "ريلايَنس إندَستريز" الهندية الجمعة، إنها قررت مع "أرامكو"، إعادة تقييم استثمار الأخيرة المقترح بنحو 15 مليار دولار في نشاط "ريلايَنس" الخاص بتحويل النفط إلى كيماويات.

غير أن سهم "النايفات للتمويل"، وهي شركة للتمويل الإسلامي يتركز نشاطها على القطاع الاستهلاكي، أغلق عند 35.25 ريال للسهم، بزيادة 3.6% عن سعر الطرح العام الأولي البالغ 34 ريالاً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية بورصة السعودية هجمات الحوثيين الحرب في اليمن الأزمة اليمنية

البورصة السعودية تحدد سعرا استرشاديا لطرحها العام بمليار دولار

مؤشر بورصة قطر يلامس 12 ألف نقطة ويستعيد مستويات يوليو 2015

البورصة السعودية تشهد أول اكتتاب في عام 2022

البورصة السعودية تهبط بأكثر من 4% وتمحو مكاسب 2022