الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 03:57 ص

زار أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وسلطان عُمان "هيثم بن طارق"، الإثنين، ملعب "البيت المونديالي"، وذلك في إطار زيارة يجريها الثاني لقطر.

ونشر الاتحاد القطري لكرة القدم، صور زيارة أمير قطر وسلطان عُمان إلى الملعب الذي سيستضيف مباراة قطر والبحرين، بافتتاح بطولة كأس العرب، كما سيستضيف افتتاح بطولة كأس العالم 2022.

وقال الاتحاد القطري، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وأخيه السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقه في زيارة لاستاد البيت المونديالي اللي راح يستضيف مباراة الافتتاح بين قطر والبحرين في كأس العرب يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني الساعة 7:30 مساء"، حسب تعبيره.

وتستضيف قطر بطولة كأس العرب على أرضية ملاعب المونديال التي أصبحت جاهزة لاستقبال المباريات تحضيرا لكأس العالم 2022 الذي سيقام في الدوحة.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا)، اطلع أمير قطر وسلطان عُمان على مجسمات لجميع استادات بطولة كأس العالم، وما تتميز به كافة الملاعب من تجهيزات ومرافق التدريب والمناطق المخصصة للمشجعين، بالإضافة إلى أحدث أنواع التكنولوجيا المستخدمة للتبريد.

كما استمعا إلى شرح عن مميزات وخصائص استاد البيت المعمارية والهندسية، علاوة على شرح عن طاقته الاستيعابية وما يوفره للاعبين والمشجعين من أجواء رياضية.

ووصل سلطان عُمان إلى قطر، في وقت سابق من اليوم الاثنين، حيث شهد وأمير قطر التوقيع على عدد من الاتفاقيات.

وهذه ثاني زيارة خارجية لسلطان عُمان منذ توليه الحكم، مطلع عام 2020، حيث سبق أن زار السعودية، في يوليو/تموز الماضي.

المصدر | الخليج الجديد