الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 07:10 ص

انخفض سعر برميل النفط الكويتي في جلسة ،الإثنين، بواقع 2.46 دولارا؛ ليصل إلى 79.43 دولارا، مقابل 81.89 دولارا للبرميل بالجلسة السابقة؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 81 سنتاً لتبلغ 79.70 دولارا للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 81 سنتاً لتبلغ عند التسوية 76.75 دولارا للبرميل.

وجاء ارتفاع النفط العالمي وسط توقعات بزيادة الإنفاق الرأسمالي على النفط والغاز في الولايات المتحدة إلى 99.3 مليارات دولار هذا العام؛ جراء آثار جائحة كورونا.

وتتوقع ريستاد إنرجي ارتفاع الإنفاق الرأسمالي على النفط والغاز في الولايات المتحدة إلى 99.3 مليارات دولار هذا العام، بعد أن تراجع إلى 91 مليار دولار عام 2020 جراء آثار كورونا.

وعلى الرغم من أن الاتجاه الحالي لارتفاع أسعار النفط يشير إلى توقعات اقتصادية أكثر ملاءمة؛ فإن نمو تكاليف قطاع الهندسة والمشتريات والبناء والتركيب، يُعد مصدر قلق رئيساً -على المدى القريب- لشركات النفط والغاز الأمريكية.

وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 50% في العام الجاري؛ ليتداول كلا الخامين برنت وغرب تكساس الوسيط، أعلى من 80 دولاراً، في الأسابيع الأخيرة قبل أن يهبط دون هذا المستوى هذا الأسبوع.

وبدعم من هذا الارتفاع، حققت شركات النفط الأمريكية أرباحاً قياسية في الربع الثالث من العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات