الأربعاء 24 نوفمبر 2021 08:00 ص

دفع التحالف العربي باليمن، بتعزيزات عسكرية إلى محافظة مأرب وسط البلاد، لدعم القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، وفق إعلام سعودي.

وأفادت قناة "العربية" السعودية شبه الرسمية عن مصادر لم تسمها، مساء الثلاثاء "أن التحالف دفع بتعزيزات ودعم لوجيستي إلى محافظة مأرب".

ولم تتطرق المصادر إلى أي تفاصيل إضافية، فيما لم تصدر إفادة رسمية من الجيش اليمني حتى الساعة (11:15 ت.غ).

وفي سياق متصل نقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن مصدر أمني بالجماعة "أن التحالف شن الثلاثاء 16 غارة جوية على محافظة مأرب".

وأضاف "أن من بينها 9 غارات على مديرية الجوبة، و7 على مديرية صرواح"، دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ بداية فبراير/شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات، حربا أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ مارس/آذار 2015، إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

 

المصدر | الأناضول