إيران تعلن الاتفاق مع الإمارات على بدء فصل جديد في العلاقات

الأربعاء 24 نوفمبر 2021 05:27 م

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني "علي باقري كني"، الأربعاء، إن بلاده اتفقت مع الإمارات على بدء فصل جديد في العلاقات بين البلدين.

وكتب في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "بعد رحلة إلى دول المنطقة، واليوم في دبي خلال لقاء ودي مع الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، وخليفة شاهين المرر وزير الدولة الإماراتي، اتفقنا على فتح فصل جديد في العلاقات بين بلدينا".

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت الإمارات إن "كني" بحث التطورات الإقليمية والعلاقات الثنائية مع مسؤوليها، خلال زيارة شهدت لقاءه بعدد من المسؤولين هناك.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"؛ بأن الجانبين أكدا خلال اللقاء أهمية تقوية العلاقات "على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل، في إطار المصالح المشتركة والعمل على تحقيق المزيد من الاستقرار والازدهار في المنطقة، وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الجارين"، كما تم التطرق خلال اللقاء إلى التطورات الإقليمية والدولية.

وتأتي هذه الزيارة قبيل استئناف متوقع للمحادثات بين القوى العالمية وإيران في فيينا، الإثنين المقبل، في محاولة لإحياء الاتفاق النووي الموقع عام 2015.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إيران العلاقات الإيرانية الإماراتية أنور قرقاش علي باقري كني العلاقات الإماراتية الإيرانية

إيران تجدد عدم اعترافها بمطالبات الإمارات بالسيادة على الجزر الثلاث

وزير خارجية الكويت يلتقي نائب وزير الخارجية الإيراني ويبحثان قضايا المنطقة

وزير خارجية إيران يدعو نظيره الإماراتي إلى زيارة طهران

مسؤول إماراتي: نشارك المخاوف الإقليمية حول إيران.. والمواجهة ليس حلا

صفحة جديدة بين إيران والإمارات.. إعادة تموضع للمنطقة وسط ترقب سعودي