أزمة قرداحي.. لبنان: لسنا بحاجة لوساطة مع بعض دول الخليج

الأربعاء 24 نوفمبر 2021 09:54 م

قال وزير الخارجية اللبناني "عبدالله بو حبيب"، إن بلاده ليست بحاجة لوساطة لحل أزمتها مع بعض دول الخليج العربي، ، مشيرا إلى أن هذه الأزمة يتم علاجها بشكل سري وبطرق غير معلن عنها​​​.

وأضاف، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال حول الخطوات التي تتخذها بيروت لحل الأزمة مع بعض دول الخليج: "ليس هناك خطوات واضحة"، مضيفا أن الأزمة تتم معالجتها "بطريقة سرية، غير مكشوفة".

وحول وجود وساطة من جهات معينة أكد "بو حبيب": "لم يبدأ أحد بلعب دور الوسيط حتى الآن، لكن نحن نتمنى أن لا يكون هناك وسيط بيننا وبين السعودية، ونتمنى أنه بالحوار سنستطيع حل كل الأمور العالقة".

وفي 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً البحرين والكويت والإمارات، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي".

وقبل تعيين "قرداحي" وزيرا للإعلام، في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، قال في مقابلة متلفزة سُجلت في 5 أغسطس/آب الماضي، وبثتها إحدى المنصات الإلكترونية لفضائية "الجزيرة" القطرية، في 25 أكتوبر/تشرين الأول، إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان وساطة الأزمة الخليجية الخليج العربي السعودية البحرين دول الخليج

أمير قطر ورئيس لبنان يبحثان التعاون الثنائي والأزمة مع السعودية

قرقاش: الإمارات لا تنوي منع سفر اللبنانيين إليها

رئيس الحكومة اللبنانية ينقل رغبة فرنسية باستقالة قرداحي

مع تراجع السعودية والإمارات.. هل تملأ قطر فراغ المساعدات الضرورية للبنان؟

دعا لتعديل نظام الحكم في لبنان.. عون: نرغب بأفضل العلاقات مع الخليج