حزب الله يدين تصنيفه إرهابيا في أستراليا: خضوع للإملاءات الأمريكية والإسرائيلية

الخميس 25 نوفمبر 2021 04:17 ص

دان "حزب الله" اللبناني  "بشدة"، قرار السلطات الاسترالية تصنيف جناحيه العسكري والسياسي منظمة إرهابية، واعتبره "انصياعاً ذليلاً للإملاءات ‏الأمريكية والصهيونية وانخراطاً أعمى في خدمة المصالح الإسرائيلية وسياستها القائمة على ‏الإرهاب والقتل والمجازر".

ورأى الحزب، في بيان، أن "هذا القرار، وما سبقه من قرارات مماثلة والتي أقدمت عليها بعض دول الغرب المنحازة ضد شعوب هذه المنطقة ‏وقضاياها العادلة وحقها بالتحرر والاستقلال، لن يؤثر على معنويات شعبنا الوفي في لبنان ولا على ‏معنويات الأحرار والشرفاء في العالم بأسره ولا على موقف حزب الله وحقه الطبيعي بالمقاومة ‏والدفاع عن بلده وشعبه ودعم حركات المقاومة ضد الاحتلال والعدوان الصهيوني".

وكانت السلطات الأسترالية صنّفت "حزب الله" اللبناني "منظمة إرهابية"، وقالت وزيرة الداخلية "كارين أندروز"، إن التنظيم المسلح المدعوم من إيران "يواصل التهديد بشن هجمات إرهابية وتقديم الدعم للمنظمات الإرهابية" ويشكل "تهديداً حقيقياً لأستراليا".

وبموجب القرار، بات محظوراً في أستراليا، التي تعيش فيها جالية لبنانية كبيرة، الانتماء إلى "حزب الله" أو تمويله.

وعلى خط مواز، أفادت أجهزة الاستخبارات العسكرية الكولومبية، أن "حزب الله" قد يكون حاول تعقّب تحركات دبلوماسيين ورجال أعمال أمريكيين وإسرائيليين في كولومبيا.

ولفت وزير الدفاع الكولومبي "دييجو مولانو" إلى أن بلاده تراقب أنشطة "حزب الله" اللبناني على أراضيها حيث تتّهم الحزب الموالي لإيران بالقيام بـ"أنشطة إجرامية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله أستراليا إرهابي إدانة

حزب الله منددا بقرار بريطانيا حظر حماس: استمرار للسياسة المنحازة لإسرائيل

السعودية ترحب بإعلان أستراليا تصنيف حزب الله بالكامل منظمة إرهابية