السعودية ترحب بإعلان أستراليا تصنيف حزب الله بالكامل منظمة إرهابية

السبت 27 نوفمبر 2021 08:43 م

رحبت المملكة العربية السعودية بإعلان الحكومة الأسترالية عزمها إدراج حزب الله اللبناني، بجناحيه السياسي والعسكري، منظمة إرهابية في أستراليا، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأفادت الوكالة بأن وزارة الخارجية السعودية أكدت "أهمية تلك الخطوة في تعزيز الأمن والسلم الدوليين، حاثة المجتمع الدولي على اتخاذ موقف مماثل للتصدي للإرهاب والجماعات الإرهابية حول العالم".

وفي وقت سابق؛ أعلنت الحكومة الأسترالية تصنيف حزب الله بجناحيه العسكري والسياسي، منظمة إرهابية، في خطوة وسعت من خلالها نطاق العقوبات التي كانت تقتصر على الجناح العسكري للحزب، ثم أضحت تنطبق على جناحه السياسي، وما يوصف بمؤسساته المدنية. وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وقالت وزيرة الداخلية الأسترالية "كارين أندروز"، إن حزب الله" المسلح المدعوم من طهران يواصل التهديد بشن هجمات إرهابية وتقديم الدعم للمنظمات الإرهابية، ويشكل تهديدا حقيقيا وموثوقا به لأستراليا.

و"حزب الله"، مصنف بأسره في الولايات المتحدة، منظمة إرهابية خلافا لما هو عليه وضعه في دول أخرى اكتفت بإدراج جناحه العسكري على قائمتها للمنظمات الإرهابية وأبقت جناحه السياسي خارج إطار العقوبات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حزب الله أستراليا السعودية منظمة إرهابية

أستراليا تصنف حزب الله منظمة إرهابية بجناحيه السياسي والعسكري

مؤتمر المعارضين السعوديين في بيروت.. رسالتان من حزب الله للداخل والخارج