القاهرة ترحب بقرار سعودي يهم 1.6 مليون عامل مصري

الجمعة 26 نوفمبر 2021 10:58 ص

رحب مسؤول مصري بقرار السلطات السعودية فتح الطيران المباشر مع بلاده مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل، معتبرا أن القرار سيعود بالفائدة على حوالي مليون و600 ألف عامل مصري.

صرح بذلك رئيس مكتب التمثيل العمالي المصري بالعاصمة السعودية الرياض "أحمد رجائي"،  لموقع "مصراوي" المحلي.

والخميس، أعلنت وزارة الداخلية السعودية السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول -بينها مصر- دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارجها مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام اعتبارا من بداية الشهر المقبل.

وقال "رجائي" إن قرار السعودية ستستفيد منه الفئات التي لم تشملها قرارات الاستثناء السابقة، وهم: الكوادر الطبية، وأعضاء هيئه التدريس بالجامعات السعودية، والمعلمون، والعاملون بالمصانع في المملكة.

وأوضح أن القرار يتزامن مع قرار العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" بتمديد صلاحية تأشيرات العاملين المتواجدين حاليا خارج المملكة إلى 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وكذلك تمديد إقامة من تنتهي إقامته حتى هذا التاريخ.

ومطلع العام الجاري، بدأت السعودية فتح أبوابها ببطء، كما بدأت في استقبال السياح الأجانب الملقحين ضد كورونا منذ الأول من أغسطس/آب الماضي.

وقررت المملكة تخفيف إجراءات مكافحة الفيروس مع انخفاض معدل الإصابات، بما يشمل عدم الزامية وضع الكمامة في الأماكن العامة وعودة الملاعب الرياضية لاستقبال المشجعين المحصنين من الفيروس بكامل طاقتها الاستيعابية.

وبحسب وزارة الصحة السعودية؛ سجلت المملكة منذ بداية ظهور الفيروس نحو 550 ألف إصابة بينها 8829 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + مصراوي

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر كورونا فتح الطيران المباشر

السعودية تعلن شروط أداء العمرة للقادمين من الخارج