الكرملين: لن نهاجم أوكرانيا.. والهيستيريا التي تؤججها بلا أساس

الأحد 28 نوفمبر 2021 08:05 م

قالت الرئاسة الروسية (الكرملين)، الأحد، إن موسكو ليس لديها أي نية لمهاجمة أوكرانيا أو طرف آخر، مؤكدة أن الادعاءات في هذا الصدد ليس لها أساس من الصحة.

جاء ذلك؛ في رد من المتحدث باسم الرئاسة الروسية "دميتري بيسكوف"، على صحفي بوكالة "تاس"، طلب تعليقه على تصريحات لرئيس أوكرانيا "فلاديمير زيلينسكي" دعا فيها نظيره الروسي "فلاديمير بوتين" للتأكيد علنا عدم وجود أي خطط لمهاجمة بلاده.

وقال "بيسكوف" إن "الهيستيريا التي يؤججها الرئيس الأوكراني لا أساس لها.. هذه الهيستيريا التي يجري حاليا تأجيجها من قبل كل من وسائل الإعلام الأنجلوسكسونية والأوكرانية مع دعمها من طرف الساسة الأوكرانيين بقيادة رئيس الدولة، نعتبرها غير مقبولة على الإطلاق".

وذكر أن "الادعاءات بذاتها حول نية روسيا للزحف على أحد، والاتهامات إليها في هذا السياق بأنها تتصرف بطريقة عدوانية بشكل أو بآخر، لا أساس لها، وهي غير صحيحة في جوهرها". 

وأوضح "بيسكوف" أن روسيا قلقة من أن "هذا التأجيج يمكن أن يمثل محاولة لإخفاء أوكرانيا استعداداتها لحل قضية دونباس بالقوة، الأمر الذي سيكون من الجنون الكامل".

وفي 13 نوفمبر/ تشرين الأول، قال "زيلينسكي" إن روسيا حشدت نحو 100 ألف مقاتل على الحدود مع أوكرانيا. كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها تتابع التحركات العسكرية الروسية "المثيرة للمخاوف" قرب الحدود الأوكرانية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا أوكرانيا الكرملين

الاستخبارات الأوكرانية: روسيا تخطط لمهاجمة أوكرانيا أوائل 2022

وزيرا خارجية أمريكا وروسيا يبحثان في استوكهولم التصعيد عند حدود أوكرانيا

خطوة تثير قلق روسيا.. أوكرانيا تعتزم تشييد قاعدتين بحريتين بتمويل بريطاني