بعد الإمارات.. مباحثات عسكرية مصرية مع السعودية وقطر

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 05:46 م

استقبل رئيس أركان الجيش المصري الفريق "أسامة عسكر"، الثلاثاء، رئيس هيئة الأركان العامة السعودي الفريق أول "فياض الرويلي"، ورئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق طيار "سالم النابت"، وبحث معهما العلاقات الثنائية.

جاءت هذه المباحثات على هامش زيارة المسؤولين العسكريين للمعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية والعسكرية (EDEX 2021)، المقام في العاصمة المصرية القاهرة.

ووفق المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، فإن هذه اللقاءات ناقشت سبل دعم المجالات العسكرية والأمنية.

وأعرب رؤساء الأركان، حسب بيان المتحدث العسكري المصري، عن "تطلعهم إلى أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتكامل فى مختلف المجالات".

وهذا هو أول لقاء بين مسؤولين عسكريين مصريين وقطريين منذ اتفاق المصالحة، الذي أُعلن مطلع العام الجاري.

وفي وقت سابق، بحث وزير الدفاع المصري الفريق أول "محمد زكي"، ووزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع "محمد بن أحمد البواردي"، تعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

كذلك، التقى وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي "محمد أحمد مرسي"، بالوزير الإماراتي، الذي تفقد جناح بلاده في معرض "إيدكس"، مشيدا بالمشاركة الإماراتية المتميزة بالمعرض.

وتمتد فعاليات معرض "إيدكس 2021" من 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إلى 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويشارك في المعرض أكثر من 400 شركة عارضة تابعة لـ42 دولة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أكبر مصنعي وموردي أحدث الأجهزة والأسلحة التي تتمتع بتقنيات متطورة وعالية الجودة، كما يشمل المعرض أجنحة دولية تمثل 21 دولة حول العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أيدكس مصر مباحثات عسكرية الإمارات السعودية قطر

السيسي يفتتح إيدكس 2021 للصناعات العسكرية بمشاركة 42 دولة

مباحثات سعودية قطرية لتعزيز التعاون في المجال العسكري