أمير قطر يبحث مع المنفي تطورات الأوضاع في ليبيا

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 06:39 م

بحث أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الأربعاء، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي "محمد المنفي" تطورات الأوضاع في بلاده.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقال بيان للديوان إنه جرى خلال لقاء الأمير "تميم" و"المنفي" استعراض العلاقات الثنائية وأوجه تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة.

كما جرى خلال المقابلة مناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا.

وذكر بيان الديوان أن "المنفي" أطلع أمير قطر على آخر المستجدات الليبية، معربا عن شكره وتقديره للأمير "تميم" على "دعم بلاده الدائم للشعب الليبي الشقيق".

من جانبه أكد الأمير "تميم" دعم دولة قطر للمسار السياسي الليبي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وكل الحلول السلمية التي تحافظ على وحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها.

ومن المقرر إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري، لكن ربما تعرقلها خلافات راهنة حول قانوني الانتخابات بين مجلس النواب من جانب، والمجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري) وحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي من جانب آخر.

ويهدد ذلك الانفراجة السياسية التي تشهدها ليبيا منذ شهور، حيث تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، في 16 مارس/آذار الماضي، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية أواخر العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الأمير تميم بن حمد ليبيا المنفي تميم بن حمد آل ثاني

قطر والجزائر تؤكدان على الحل السياسي للأزمة الليبية

قطر تتسلّم أوراق اعتماد أول سفير ليبي منذ 6 سنوات

قطر: مستعدون لتطوير العلاقات مع ليبيا وتفعيل الاتفاقيات المبرمة معها

إشادة قطرية بمشروع "الرئاسي الليبي" للمصالحة

هل يكون لقطر دور في حلحلة الأزمة في ليبيا؟