زعيم تحالف الفتح العراقي يتهم مفوضية الانتخابات بالتزوير

السبت 4 ديسمبر 2021 02:35 م

قال زعيم تحالف "الفتح" العراقي "هادي العامري"، الرافض لنتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إنه كان يأمل أن تجرى تلك الانتخابات "بنزاهة بعيدا عن التزوير".

وأضاف "العامري" خلال مؤتمر صحفي عقد، السبت: "كنا نأمل أن تجرى الانتخابات بنزاهة بعيداً عن التزوير"، مضيفا: "كان لدينا شك من البداية بأجهزة المفوضية، ووقعت مخالفات فنية ودستورية من جانب المفوضية".

وأشار "العامري" إلى أن "المفوضية ادعت أن النتائج الأولية المعلنة تمثل 94% من الأصوات بينما ما أعلن كان يمثل 79% فقط"، مشيرا إلى أن "المفوضية لم تكن مؤهلة لإدارة الانتخابات المصيرية والهامة".

وشدد زعيم تحالف "الفتح" العراقي على أنهم سيطعنون أمام المحكمة الاتحادية، مؤكدا امتلاكهم "مبررات فنية وقانونية".

يشار إلى أن تحالف الفتح الذي يرأسه "العامري" تمكن من الفوز بـ17 مقعداً برلمانيا في الانتخابات المبكرة، وهو ما عكس انخفاضاً في شعبية التحالف لدى الشارع العراقي مقارنة بالانتخابات البرلمانية السابقة عام 2018.

والخميس الماضي، استقبل "العامري" زعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر" وقادة الإطار التنسيقي الذي يشكل تحالف الفتح أحد أطرافه، في اجتماع في منزله ببغداد، ناقش خلاله المجتمعون القضايا العالقة، وفي مقدمتها شكل الحكومة العراقية المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق انتخابات العامري تحالف الفتح

مفوضية الانتخابات العراقية تعيد الفرز اليدوي لـ21 محطة جديدة

العراق.. تأجيل النظر بدعاوى إلغاء نتائج الانتخابات