السعودية وفرنسا تدشنان مشروعا لتصنيع مكونات هياكل الطائرات

السبت 4 ديسمبر 2021 04:19 م

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (سامي)، تدشينها مشروع مشترك مع شركة "فيجياك أيرو"، للتصنيع الجوي الفرنسي، من أجل بناء منشأة تصنيع عالية الدقة لمكونات هياكل الطائرات، في المملكة السعودية.

وقالت الشركة، السبت، في تغريدة على "تويتر": "يسرنا الإعلان عن تدشين مشروع مشترك مع شركة فيجياك أيرو الفرنسية، والشركة السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر)، باسم سامي فيجياك، لبناء منشأة تصنيع عالية الدقة في المملكة لإنتاج مكونات هياكل الطائرات".

وأشارت الشركة إلى أن نسبة الأسهم في المشروع الجديد ستكون 51% للسعودية، و49% للطرف الفرنسي، موضحة أن المشروع يختص بتصنيع ومعالجة أجزاء الطائرات باستخدام المعادن الخفيفة كالألومنيوم، والمعادن الصلبة كالتيتانيوم.

وبينت الشركة أنه بحلول عام 2030، سيكون إيرادات المشروع أكثر من 200 مليون دولار، كما سيضم 36 وحدة تصنيع حديثة.

ولفتت الشركة إلى أن المشروع يسعى لتطوير قدرات المملكة في صناعة هياكل الطائرات، وتدريب المهندسين والفنيين السعوديين للعمل ضمن هذا المشروع، إضافة إلى تعزيز توطين صناعة الطيران العسكري والمدني تماشيا مع رؤية السعودية 2030.

وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع وصول الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، على رأس وفد إلى الرياض، ولقائه مع ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الشركة السعودية للصناعات العسكرية فيجياك أيرو السعودية فرنسا

بسبب لقائه بن سلمان.. انتقادات حقوقية لماكرون

ماكرون يراهن على دول الخليج مع الانسحاب الأمريكي من المنطقة