صحيفة: صندوق إماراتي يستحوذ على 25% من شركة لنجيب ساويرس في مصر

الأحد 5 ديسمبر 2021 08:17 م

استحوذ صندوق "شيميرا كابيتال"، المملوك لإحدى الشخصيات المهمة في الإمارات، على 25% من رأسمال شركة "جيميناي القابضة" المملوكة لرجل الأعمال "نجيب ساويرس" في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون دولار.

وتمتلك شركة "جيميناي القابضة" 100% من أسهم شركة "أورا" للتطوير العقاري التي بدأت نشاطها في السوق المصرية عام 2019، وهي الشركة المطورة والمالكة لمشروعي "زد" بمدينة الشيخ "زايد"، غرب القاهرة، والتجمع الخامس، شرقها، في حين يعد صندوق "شيميرا كابيتال" أحد الكيانات المتخصصة في إدارة وهيكلة الأصول والتي تمتلكها إحدى الشخصيات المعروفة جدًا في الإمارات.

وقالت المصادر إن صفقة الاستحواذ ستكون عن طريق زيادة رأس المال، حيث ستقوم شركة "شيميرا" الإماراتية بضخ 100 مليون دولار في رأسمال شركة "جيميناي" القابضة ليصل رأسمالها إلى 400 مليون دولار، حيث انتهى الطرفان من إتمام إجراءات الاستحواذ، بحسب ما نقلت صحيفة "الشروق" المصرية.

بدوره، قال "ساويرس" إن شركة "أورا" لن تستثمر بالقطاع العقاري في دبي؛ لأن تخمة المعروض في المدينة مستمرة في كبح الأسعار، موضحا أن البناء والعرض يسبقان الطلب، وهناك فائض في المعروض، مما يضغط على الأسعار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صندوق إماراتي نجيب ساويرس استثمارات العلاقات الإماراتية المصرية السوق المصرية شيميرا كابيتال

تبلغ 88%.. الخسائر تجبر ساويرس على بيع حصته في يورونيوز

ساويرس يكشف عن إقامة مشروع ضخم في الإمارات.. قريبًا