كأس العرب.. مواجهات ساخنة وصراع على 3 بطاقات

الاثنين 6 ديسمبر 2021 06:54 ص

تشهد بطولة كأس العرب، التي تستضيفها قطر، مواجهات قوية بين منتخبات المجموعتين الأولى والثانية، من أجل ضمان التأهل للدور ربع النهائي أو من أجل تأكيد الصدارة أو الوصافة.

وتحتضن المجموعة الأولى، مواجهة قوية بين المنتخبين القطري والعراقي، بعدما حسم المنتخب القطري تأهله للدور ربع النهائي بتحقيقه انتصارين في أول جولتين من دور المجموعات.

ويدخل المنتخب العراقي المباراة وفي رصيده نقطتان من تعادلين، ما يعني أن فوزه على المنتخب القطري سيعني تأهله بغض النظر عن نتيجة مواجهة منتخبي عُمان والبحرين في نفس المجموعة.

وفي المجموعة ذاتها، تخوض البحرين مواجهة ساخنة أمام عُمان (لكل منهما نقطة)، على ملعب "أحمد بن علي" عند العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة، لكن المشكلة أن فوز أي منتخب منهما لن يحسم الأمر رسمياً، إذ عليه انتظار نتيجة المنتخب العراقي الذي لو فاز على قطر سيحسم البطاقة المؤهلة فوراً.

وفي المجموعة الثانية، تتصدر الإمارات برصيد 6 نقاط من انتصارين متتاليين على كل من سوريا وموريتانيا، بينما تحتفظ تونس بـ3 نقاط فقط، وهي في حاجة للفوز لضمان التأهل، شرط عدم فوز المنتخب السوري بنتيجة كبيرة على منافسه الموريتاني.

في المقابل، فإن المنتخب الإماراتي يكفيه التعادل أو الخسارة شرط عدم فوز سوريا من أجل ضمان التأهل من المركزين الأول أو الثاني.

وقد يتأهل المنتخب السوري لربع النهائي، حال فوزه على منتخب موريتانيا المتواضع على ملعب "الجنوب" عند السادسة مساءً بتوقيت الدوحة، بغض النظر عن نتيجة تونس والإمارات.

وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وهي تقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي.

والمنتخبات المشاركة هي: قطر، والعراق، والبحرين، وعمان، وتونس، والإمارات، وسوريا، وموريتانيا، والمغرب، والسعودية، والأردن، وفلسطين، والجزائر، ومصر، ولبنان، والسودان.

وتعود البطولة بعد توقف 9 سنوات، وتوجت 5 منتخبات بلقب كأس العرب، وهي العراق بـ4 ألقاب، والسعودية بلقبين، وكل من مصر المغرب وتونس بلقب واحد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العرب قطر تونس الإمارات العراق

تعرف على تشكيل منتخبي قطر والعراق في كأس العرب

كأس العرب.. قطر والإمارات وعمان وتونس إلى ربع النهائي

غضب سعودي بعد خروج "الأخضر" من الدور الأول لكأس العرب