بعث العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، رسالة إلى الرئيس الإماراتي، الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، لدعوة الإمارات إلى القمة الخليجية الـ42 التي تستضيفها الرياض في 14 من الشهر الجاري.

وسلم الرسالة، وزير الخارجية السعودي، الأمير "فيصل بن فرحان" حيث استقبله، نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي "محمد بن راشد"، في مقر "إكسبو دبي 2020"، الإثنين.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، ناقشت الرسالة "مجمل العلاقات الثنائية وسبل تطويرها خلال المرحلة المقبلة في ضوء الروابط التاريخية الوثيقة والأهداف الطموحة المأمولة للشعبين الشقيقين".

وتأتي الرسالة السعودية للإمارات بعد رسائل مشابهة لبقية دول الخليج.

كما تأتي بالتزامن مع بدء ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان" جولة خليجية.

وتستعد العاصمة السعودية لاستضافة القمة الخليجية 42 في 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وهي الأولى منذ المصالحة الخليجية التي جرت في يناير/كانون الثاني الماضي، بمحافظة العُلا السعودية.

وستناقش القمة أيضاً أزمات اليمن والعراق وسوريا وليبيا والقضية الفلسطينية، والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية، بما يحقق مصالح دول المجلس، بحسب مصادر.

وأشارت المصادر إلى أن قمة الرياض ستجدد التأكيد على ضرورة أن تشتمل أية عملية تفاوضية مع إيران على معالجة سلوكها المزعزع لاستقرار المنطقة، بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وبرنامجها النووي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات