الكويت تتسلم دعوة من الملك سلمان لحضور القمة الخليجية الـ42

الأحد 5 ديسمبر 2021 12:20 م

بدأ العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، دعوة قادة الخليج إلى الدورة 42 لقمة دول مجلس التعاون من الكويت، حيث تسلم الدعوة ولي العهد الكويتي، الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، بقصر بيان، صباح الأحد.

وقام بتسليم الدعوة وزير الخارجية السعودي، الأمير "فيصل بن فرحان آل سعود"، بحضور وزير شؤون الديوان الأميري بالكويت، الشيخ "محمد عبدالله المبارك الصباح"، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ "أحمد ناصر المحمد الصباح"، ووكيل الديوان الأميري مدير مكتب أمير البلاد "أحمد فهد الفهد"، ومدير مكتب ولي العهد، الفريق متقاعد "جمال محمد الذياب"، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية "حمد راشد المري"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وتستعد العاصمة السعودية لاستضافة القمة الخليجية 42 في الـ14 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، وهي الأولى منذ المصالحة الخليجية التي جرت في القمة الخليجية 41 في يناير/كانون الثاني الماضي بمحافظة العُلا السعودية.

ويوم الأربعاء الماضي، قال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ "أحمد ناصر الصباح"، إن التجهيزات للقمة الخليجية المقبلة جارية، مؤكداً أنها ستكون "ناجحة ومفصلية فيما يخص العمل الخليجي المشترك؛ كونها الأولى بعد المصالحة".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر دبلوماسية خليجية، الأسبوع الماضي، أن القمة الـ42 لدول مجلس التعاون الخليجي ستناقش مفاوضات فيينا المتعلقة بالاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى، واستمرار التدخلات الإيرانية في دول المنطقة ودعمها للميليشيات.

وستناقش القمة أيضاً أزمات اليمن والعراق وسوريا وليبيا والقضية الفلسطينية، والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية، بما يحقق مصالح دول المجلس، بحسب المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن قمة الرياض ستجدد التأكيد على ضرورة أن تشتمل أية عملية تفاوضية مع إيران على معالجة سلوكها المزعزع لاستقرار المنطقة، بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وبرنامجها النووي.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

مشعل الأحمد الجابر الصباح الملك سلمان بن عبدالعزيز سلمان بن عبدالعزيز السعودية الكويت مجلس التعاون الخليجي

بعد الكويت.. العاهل السعودي يدعو أمير قطر لحضور القمة الخليجية الـ42

بن سلمان يبدأ جولة خليجية تشمل قطر لأول مرة منذ المصالحة

العاهل السعودي يبعث برسالة للرئيس الإماراتي