إلهان عمر: بيلوسي تعهدت بالتصدي لتصريحات النواب المعادية للمسلمين

الاثنين 6 ديسمبر 2021 04:57 م

قالت النائبة الأمريكية عن ولاية مينيسوتا "إلهان عمر" إن رئيسة مجلس النواب "نانسي بيلوسي" تعهدت بالتحرك للتصدي لتصريحات معادية للمسلمين أدلت بها عضوة الكونجرس عن ولاية كولورادو "لورين بويبيرت".

وقالت "إلهان"، وهي واحدة من 3 أعضاء مسلمين بالكونجرس، في برنامج "حالة الاتحاد" لشبكة CNN التليفزيونية الأمريكية إن "بيلوسي تعهدت لي بأنها ستهتم بذلك، وأنا أصدقها".

جاء ذلك على خلفية واقعة جرت الشهر الماضي، حيث وصفت "لورين" "إلهان" بأنها عضو في "مجموعة جهادية"، مازحة بأنها قد تكون إرهابية.

وتابعت "إلهان": "أعتقد أن من المهم لنا أن نقول إن هذا النوع من اللغة وهذا النوع من الكراهية، لا يمكن أن يتغاضى عنه مجلس النواب".

وقدمت "لورين"، أواخر الشهر الماضي، اعتذارا على حسابها على "تويتر" "لأي شخص بالمجتمع الإسلامي تعرض لأذى" بسبب تصريحاتها، لكنها واصلت مهاجمة "إلهان" بسبب انتقاداتها السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ودعوتها لتفكيك قسم شرطة مينيابوليس بعد وفاة "جورج فلويد"، وهو رجل أسود غير مسلح، قتل أثناء اعتقاله.

ومضت مكالمة هاتفية بين الاثنتين بشكل سيء، حيث قالت "إلهان" إن زميلتها النائبة رفضت الاعتذار شخصيا، وزعمت "لورين" أن "إلهان" أغلقت الهاتف خلال حديثهما.

وأصدر مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) بياناً، يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وصف فيه تصريحات "لورين" بأنها "مثيرة للاشمئزاز" وطالب الكونجرس بتوجيه اللوم لها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إلهان عمر نانسي بيلوسي لورين بويبيرت

بوليتيكو: دعم حل الدولتين يتضاءل بالكونجرس الأمريكي بسبب الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية

الثلاثاء المقبل.. الكونجرس يصوت على مشروع قانون حول الإسلاموفوبيا

النواب الأمريكي يقر مشروع مكافحة الإسلاموفوبيا حول العالم

النواب الأمريكي يقر مشروع قانون قدمته إلهان عمر لمكافحة الإسلاموفوبيا

من رام الله.. بيلوسي تؤكد التزام واشنطن بحل الدولتين

عباس يلتقي بيلوسي فى رام الله