من رام الله.. بيلوسي تؤكد التزام واشنطن بحل الدولتين

الخميس 17 فبراير 2022 02:36 م

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، "نانسي بيلوسي"، الخميس،  من رام الله إن "الولايات المتحدة ملتزمة بالترويج للأمن والسلام للفلسطينيين والإسرائيليين ودعم حل الدولتين".

ودشنت "بيلوسي" مشروعا خاصا بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لدعم الفلسطينيين، في مؤتمر برام الله.

ويأتي البرنامج الأمريكي لتمويل ما يصل إلى 250 مليون دولار لبرامج الحوار الإسرائيلي الفلسطيني، وتطوير الأعمال الفلسطينية على مدى 5 سنوات والذي أقره مجلس النواب الأمريكي في ديسمبر/كانون الأول عام 2020.

المشروع الذي أطلق عليه "سمارت" بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يأتي أيضا لدعم الشركات الفلسطينية الصغيرة والمتوسطة.

ومن المقرر أن تلتقي "بيلوسي" رئيس السلطة الفلسطينية، "محمود عباس"، في رام الله، الخميس، فيما لم يشمل جدول أعمالها زيارة قطاع غزة الذي تحكمه حركة حماس.

ووصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى إسرائيل، الأربعاء، ضمن وفد للكونجرس، حيث أكدت دعم الولايات المتحدة "الصلب" لأمن إسرائيل على ما نقلت رويترز.

وقالت خلال كلمة ألقتها في الكنيست "نحن معا في الحرب على الإرهاب الذي تمثله إيران، سواء في المنطقة أو من خلال نشاطها النووي.. قرب إسرائيل من إيران مثار قلق لنا جميعا".

وعبّرت "بيلوسي" عن أملها في أن يوافق مجلس الشيوخ "قريبا جدا" على التمويل الإضافي الذي أقره مجلس النواب في سبتمبر/أيلول الماضي لمنظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ، والتي تستخدمها إسرائيل لاعتراض الصواريخ المحلية الصنع التي تُطلق من قطاع غزة.

وتأتي زيارة "بيلوسي" في وقت يتصاعد فيه التوتر في أعقاب اشتباكات بين فلسطينيين ومستوطنين يهود في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حل الدولتين رام الله يبلوسي بيلوسي

ردا على تصريحات إلهان عمر.. بيلوسي: نقد إسرائيل محمي بقيم حرية التعبير

يؤيد حل الدولتين مقابل ضم المستوطنات.. من هو الرئيس الـ11 لإسرائيل؟

يضرب حل الدولتين.. إسرائيل تستعد لتجنيس 20 ألف فلسطيني بالقدس الشرقية

عباس يلتقي بيلوسي فى رام الله

قبيل زيارة بايدن المرتقبة.. واشنطن: ندعم حل الدولتين لكنه لا يزال بعيد المنال