العراق.. 12 قتيلا وعشرات المصابين في انفجار ضخم بمحافظة البصرة

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 10:06 ص

وقع انفجار ضخم، الثلاثاء، في محافظة البصرة جنوبي العراق أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة العشرات، بحسب ما نقلت وسائل إعلام عراقية.

وتضاربت الروايات بشأن طبيعة الانفجار، ففي الوقت الذي قالت فيه مصادر أمنية، إن التفجير كان بواسطة سيارة ملغمة، تحدثت أخرى عن استخدام دراجة نارية، خلال التفجير.

وشوهدت جثث الضحايا متناثرة في مكان الانفجار، فيما سادت حالة من الهلع والخوف بين المارة، الذين كانوا يشاهدون الجثث وألسنة اللهب ترتفع من سيارة مخصصة لحمل الركاب، تعرضت لدمار كبير.

ولا زال خبراء الأدلة الجنائية والفرق الفنية المختصة يتواجدون في مكان الحادث لتحديد ماهيته، وإعطاء تفاصيل أكثر عن طبيعة الحادث، وستعلن الخلية في بيان لاحق تفاصيل أوسع بعد إكمال التحقيقات والتقارير الفنية.

وعلى رغم أن أسلوب السيارات والدراجات الملغمة، اختص به تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق، إلا أن الفصائل المسلحة، نشطت هي الأخرى، في استخدام هذا الأسلوب، خلال الفترة الماضية، لاستهداف الخصوم.

وهذا الانفجار هو الأول من نوعه منذ سنوات في محافظة البصرة، التي تتمتع بـ"أمن نسبي"، لكن المحافظة شهدت بشكل متكرر عمليات اغتيال لناشطين في التظاهرات، التي شهدتها المدينة عام 2019.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق انفجار البصرة

اغتيال ناشطة عراقية وإصابة 5 آخرين في هجوم بالبصرة

انفجاران يستهدفان مصرفا ومتجرا للمشروبات الكحولية ببغداد

العراق..7 قتلى في انفجار مستودع أسلحة بالنجف