المحققة الأممية السابقة كالامارد تعلق على أنباء اعتقال متهم باغتيال خاشقجي بفرنسا

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 08:06 م

اعتبرت "أجنيس كالامارد"، المحققة الأممية السابقة في اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، أن اعتقال أجهزة الأمن الفرنسية لأحد المتهمين بالجريمة، قد يمثل "اختراقا" في سير التحقيق.

وكتبت "كالامارد" على "تويتر"، الثلاثاء: "هذا قد يكون اختراقا كبيرا في قضية العدالة لجمال خاشقجي، لكنه يتطلب مزيدا من التأكيدات".

وأضافت: "إذا كان هو بالفعل الشخص الذي تم ذكر اسمه على مختلف القوائم للعقوبات وفي تقريري، فهذا يثبت أنه كان في مقر القنصلية في تلك اللحظة".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قالت تقارير فرنسية إن الإجهزة الأمنية ألقت القبض على "خالد بن عائض العتيبي" (33 عاما) العضو السابق في الحرس الملكي السعودي، في مطار شارل ديجول أثناء استعداده للمغادرة إلى الرياض.

ويعد "العتيبي"، أحد الأعضاء في الفريق السعودي الذي اغتال "خاشقجي" في إسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018، وهو مطلوب من قبل الإنتربول بعد مذكرة توقيف بتهمة الاغتيال صادرة عن تركيا.

وكان "خالد عائض العتيبي"، في القنصلية السعودية في إسطنبول حيث قتل "جمال خاشقجي"، وهو واحد من 20 سعوديا مطلوبين للإنتربول في قضية اغتيال الصحفي السعودي، وكان قد فر إلى السعودية بعد مقتل "جمال خاشقجي"، حيث برأه القضاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اغتيال خاشقجي جمال خاشقجي أجنيس كالامارد خالد عائض العتيبي

السعودية تنفي علاقة مواطنها الموقوف في فرنسا باغتيال خاشقجي

رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس يعلق على اعتقال متهم باغتيال خاشقجي بفرنسا

ديفيد هيرست: لماذا تريد دول العالم دفن قضية خاشقجي؟