اختتمت مباريات اليوم الأول للجولة الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بنتائج صادمة للكرة الإيطالية، حيث فاز ريال مدريد على إنتر ميلان (2-0)، وليفربول على ميلان (2-1).

وأنهى ريال مدريد الإسباني مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة بفوزه على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي (2-0)، الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها تعادل شاختار دونيتسك الأوكراني مع ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي (1-1).

وتصدر الريال المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة واحدة، وحل إنتر ميلان في المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد وهزيمتين.

وعوض ليفربول تأخره ليطيح بميلان من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه (2-1) بملعب سان سيرو، حيث قاد هدفان من "محمد صلاح" و"ديفوك أوريجي" تشكيلة من لاعبي الصف الثاني بالفريق الإنجليزي لإنهاء دور المجموعات بسجل مثالي.

وأصبح فريق المدرب "يورجن كلوب"، أول ناد إنجليزي يفوز بكل مبارياته في دور المجموعات في دوري الأبطال في موسم واحد، حيث احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة.

واحتل ميلان المركز الأخير بأربع نقاط في أول مشاركة له بدوري الأبطال منذ موسم 2013-2014، بينما تغلب أتلتيكو مدريد (3-1) على بورتو في المباراة الأخرى ليبلغ الدور ثمن النهائي بعدما انتزع المركز الثاني برصيد سبع نقاط متقدما بنقطتين على منافسه البرتغالي.

وفي المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا، اقتنص فريق لايبزيغ الألماني بطاقة المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي، بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي (2-1).

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها اكتسح باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه كلوب بروج البلجيكي (4-1)، بفضل تألق نجميه "ليونيل ميسي" و"كيليان مبابي" اللذين سجلا الرباعية.

وأنهى لايبزيغ دور المجموعات من دوري الأبطال في المركز الثالث برصيد 7 نقاط لينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي، في الوقت الذي تذيل فيه كلوب بروج الترتيب برصيد 4 نقاط ليودع البطولة القارية.

ورغم الهزيمة فإن مانشستر سيتي حافظ على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، وحل سان جيرمان في المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد