الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 10:56 م

شهدت مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليلة مثيرة حافلة بالأهداف والإثارة، ليفوز ليفربول وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان وريال مدريد ومانشيستر سيتي وأياكس أمستردام.

وواصل النجم المصري "محمد صلاح" مع ليفربول، والأرجنتيني "ليونيل ميسي" مع باريس سان جيرمان، والفرنسي "كريم بنزيمة" مع ريال مدريد، و الجزائري "رياض محرز" مع مانشيستر سيتي التألق، ليساعدوا فرقهم في تحقيق انتصارات كبيرة.

وسجل "صلاح" هدفين ليقود فريقه ليفربول إلى فوز مثير (3-2) على حساب مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي خاض معظم مجريات الشوط الثاني بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه الفرنسي "أنطوان جريزمان".

وتقدم الفريق الإنجليزي باكرًا بهدفين لـ"صلاح" (8) والغاني "نابي كيتا" (13)، قبل أن يرد أتلتيكو يقوة بهدفين لـ"جريزمان" (20 و34). إلا أن الاخير طرد مباشرة إثر تدخل بقدمه على وجه البرازيلي "فيرمينو" بداية الشوط الثاني (52).

وحسم "صلاح" الفوز بركلة جزاء (77)، علمًا أن أصحاب الارض حصلوا على أخرى، قبل أن يبدّل الحكم قراره بعد العودة الى تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

وفي مباراة ثانية، استعاد ريال مدريد توازنه بفوزه الكبير على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني (5-صفر).

وفرض المهاجم الدولي البرازيلي "فينيسيوس جونيور" نفسه نجمًا بتسجيله ثنائية في الدقيقتين (51 و56)، وصنع الهدف الرابع لمواطنه "رودريغو" (65) بعدما افتتح قائد أصحاب الأرض "سيرجي كريفستوف" التسجيل (37 خطأ في مرمى فريقه).

فيما ختم الفرنسي "كريم بنزيمة" المهرجان بهدف خامس (90+1).

وثأر النادي الملكي لخسارتيه أمام الفريق الأوكراني في دور المجموعات الموسم الماضي.

ووجه ريال مدريد إنذارًا شديد اللهجة إلى غريمه التقليدي برشلونة الذي سيلاقيه الأحد المقبل في ملعب "كامب نو" في كلاسيكو الليغا.

وعلى ملعب "جوسيبي مياتسا" في ميلانو، حقق إنتر بطل إيطاليا، فوزه الأول في دور المجموعات عندما تغلب على ضيفه شيريف تيراسبول (3-1)

وهذه هي الخسارة الأولى لشيريف تيراسبول، بعد فوزيه المدويين على ضيفه شاختار دانييتسك (2-صفر) ومضيفه ريال مدريد (2-1).

وانتظر إنتر الدقيقة (34) لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي البوسني "إدين دجيكو"، بتسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة من الدولي التشيلي "أرتورو فيدال".

وفاجأ شيريف تيراسبول بطل إيطاليا مطلع الشوط الثاني بإدراكه التعادل عبر اللوكسمبورغي "سيباستيان ثيل" (52)، لكن "فيدال" منح التقدم مجددًا لإنتر بعد ست دقائق إثر تمريرة من "دجيكو".

وفي مباراة مثيرة أخرى، قاد "ميسي" فريقه سان جيرمان الفرنسي لاستعادة صدارة المجموعة الأولى بدوري الأبطال بفوزه الصعب على لايبزيغ الألماني (3-2).

وسجل أهداف سان جيرمان، "كيليان مبابي" في الدقيقة (9)، و"ميسي" (هدفين) في الدقيقتين (67 و74) من ركلة جزاء.

في حين سجل هدفي لايبزيغ "أندريه سيلفا" في الدقيقة (28)، و"نوردي موكيلي" في الدقيقة (57).

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب، وظل لايبزيغ بلا رصيد في قاع الترتيب.

وفي مباراة أخرى، حقق مانشستر سيتي انتصارا عريضا على مضيفه كلوب بروج البلجيكي (5-1).

وسجل الظهير البرتغالي "جواو كانسيلو" (30)، و"محرز" (43 من ركلة جزاء و84)، و"كايل ووكر" (53) والبديل الشاب "كول بالمر" في أولى مبارياته في المسابقة الأم (67) أهداف سيتي، الذي استعاد توازنه عقب خسارته امام باريس سان جرمان الفرنسي في الجولة الثانية.

فيما أحرز القائد "هانس فاناكين" الهدف الشرفي لأصحاب الأرض (81).

ورفع وصيف الموسم الماضي رصيده إلى 6 نقاط.

وكان رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا افتتحوا المشوار القاري بانتصار مثير (6-3) على أرضهم أمام الفريق الألماني، قبل أن يسقطوا في العاصمة الفرنسية بهدفين نظيفين.

ولا يزال بطل إنكلترا المملوك إماراتيًا منذ العام 2008 يبحث عن لقبه الأول في تاريخه في المسابقة القارية الأم، وكان على قاب قوسين الموسم الماضي عندما بلغ النهائي للمرة الأولى قبل أن يسقط أمام مواطنه تشلسي بهدف نظيف.

في مباراة أخرى، سقط ميلان أمام مضيفه بورتو (صفر-1) ليتلقى الهزيمة الثالثة له في مجموعة "الموت"، وأصبحت مهمته صعبة جدًا في بلوغ الدور المقبل.

وسجل الكولومبي "لويس دياس" الهدف الوحيد (65) في مباراة فرض فيها أصحاب الارض هيمنتهم محققين فوزهم الأول بعد تعادل افتتاحي ضد أتلتيكو.

كما أنعش سبورتينغ البرتغالي آماله في المنافسة على بطاقتي المجموعة الثالثة، عندما انتزع فوزا ثمينا من مضيفه بشيكتاش التركي (3-1) في إسطنبول.

وسجل الأوروغوياني "سيباستيان كواتيس" (15 و27) والإسباني "بابلو سارابيا" (44 من ركلة جزاء) و"باولينيو" (89) أهداف سبورتينغ، والكندي "سايل لارين" (24) هدف بشيكتاش.

وهو الفوز الأول لسبورتينغ في دور المجموعات بعد خسارتين أمام أياكس أمستردام الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني.

وفي المجموعة ذاتها، لقن أياكس أمستردام ضيفه بوروسيا دورتموند، درسا قاسيا وفاز عليه (4-0).

وتقدم أياكس بهدف عكسي سجله "ماركو رويس" لاعب دورتموند بالخطأ في مرماه (11)، ثم أضاف "دالي بليند" الهدف الثاني (25).

وفي الشوط الثاني أحرز "أنتوني" ثالث أهداف أياكس (57)، وتكفل "سباستيان هيلير" بالهدف الرابع (72).

وحافظ أياكس على العلامة الكاملة ليرفع رصيده في الصدارة إلى 9 نقاط في الوقت الذي مني فيه دورتموند بالهزيمة الأولى بعد انتصارين متتاليين، ليتوقف رصيده عند 6 نقاط في المركز الثاني.

المصدر | الخليج الجديد