انقسام حول استلقاء ميسي على الأرض بمباراة مانشستر سيتي

الأربعاء 29 سبتمبر 2021 06:59 م

بدا واضحا أن مشهد الاستلقاء غير المسبوق لنجم "باريس سان جيرمان" الفرنسي "ليونيل ميسي" على الأرض خلف الجدار الدفاعي المكون من زملائه خلال مباراتهم مع مانشستر سيتي الإنجليزي، فاجأ الجميع.  

وكان الهدف من الحركة التي أقدم "ميسي" على تنفيذها هي منع أي تسديدات منخفضة ماكرة من المرور أسفل أقدام مدافعي فريقه خلال قفزهم إلى الأعلى.

وعلى الرغم من أن ما قام به "ميسي" يعد أمرا شائعا في ملاعب أمريكا اللاتينية، وظهر مؤخرا في أوروبا، لكن ملاعب الأخيرة لم تشهد بالتأكيد، استلقاء نجم باسم وتاريخ وقيمة "ميسي"، الفائز بـ6 كرات ذهبية، على العشب لأداء هذه المهمة المزعجة.

وفاجأ "ميسي" بهذا المشهد الكثيرين، وبينهم زميله في الفريق "نيمار"، الذي لم يستطع إخفاء دهشته مما يحدث، ومن رؤية ميسي متمددا أسفل قدميه.

أبرز المعلقين على ما قام به "ميسي"، كان "نيمار" زميله البرازيل في الفريق الباريسي، الذي لم يستطع إخفاء دهشته مما يحدث، ومن رؤية "ميسي" متمددا أسفل قدميه.

ولجأ النجم البرازيلي إلى "إنستجرام" حيث سخر من الموقف بنشر صورة وتعليق يسأل "ماذا تفعل هناك يا ليونيل"؟.

ولم يكن النقاد أقل دهشة، حتى أن لاعب مانشستر يونايتد السابق "ريو فرديناند" انتقد ما اعتبره "عدم احترام" بوضع "ميسي" في مثل هذا الموقف.

واعتبر "فرديناند" أنه كان ينبغي على لاعبي سان جرمان أن يجنبوا "ميسي" ذلك، بأن يأخذ أحدهم مكانه على الأرض.

وقال نجم الدفاع السابق: "في اللحظة التي طلب فيها (مدرب سان جرمان) ماوريسيو بوكيتينو (من ميسي) فعل ذلك خلال التدريبات، كان ينبغي أن يتدخل أحدهم ويقول لا .. لا.. لا.. لا..".

وتابع: "لا يحدث هذا (للاعب مثل ميسي).. لا.. لا.. لا.. لا يمكنك ذلك. إنه عدم احترام (..) لو كنت بهذا الفريق، كنت سأقول له: اسمع.. سوف أستلقي بدلا منك".

 وبينما تساءل البعض، بخبث، إن كانت تلك محاولة، من "بوكيتينو" المدير الفني لفريق "باريس سان جيرمان"، للتأكيد على وضع "ميسي" في ناديه الجديد باعتباره لاعبا مثل الآخرين يؤدي أي دور يسند إليه،

لم يخف آخرون إعجابهم بما فعله النجم الأرجنتيني الذي قبل، راضيا أو مجبرا، تنفيذ "المهمة القذرة" بصرف النظر عن اسمه، وتاريخه، وأي حسابات أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ميسي باريس سان جيرمان استلقاء ميسي

مواجهات نارية في دوري أبطال أوروبا.. وميسي ضد جوارديولا

ميسي يرشح نيمار ومبابي للفوز بالكرة الذهبية ويستبعد رونالدو

أبطال أوروبا.. ليلة مثيرة في فوز ليفربول والريال وسان جيرمان وسيتي