تونس أول الأربعة الكبار في كأس العرب (فيديو)

الجمعة 10 ديسمبر 2021 06:34 م

بات المنتخب التونسي أول العابرين إلى المربّع الذهبي من كأس العرب لكرة القدم، المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، بفوزه في ربع النهائي على سلطنة عمان (2-1) على استاد المدينة التعليمية، الجمعة.

وسجل هدفي تونس "سيف الدين الجزيري" (16)، و"يوسف المساكني" (69)، فيما أحرز "أرشد العلوي" هدف عمان الوحيد.

وبعدما كان مفاجأة الدور الأول، ودّع المنتخب العماني البطولة التي تقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويشارك هو فيها للمرة الأولى أيضاً، فيما تنتظر تونس في نصف النهائي، الفائز من مباراة مصر والأردن السبت.

وافتتح "نسور قرطاج" التسجيل من أول فرصة فعلية، حينما ارتقى "الجزيري"، متصدر هدافي البطولة حتى الآن مع 4 أهداف، لعرضية من "محمد بن حميدة"، وأسكنها في الشباك (16).

وكاد لاعب نوتنجهام فورست الإنجليزي "محمد دراغر"، أن يضاعف النتيجة في الدقيقة (20)، حينما توغل بين الدفاع من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة تصدى لها الحارس العماني "إبراهيم المخيني"، وحولها إلى ركنية.

وهدأ إيقاع المباراة لعشر دقائق تقريباً، وسط عجز العمانيين عن اختراق الدفاعات التونسية.

وفي الدقيقة (34)، لاحت فرصة خطيرة للمنتخب التونسي، حينما توغل "دراغر" من الجهة اليمنى وتبادل التمريرات مع لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي "حنبعل المجبري"، قبل أن يمرر الكرة لـ"نعيم سليتي"، الذي سدد الكرة فوق العارضة، قبل أن يسدد من خارج المنطقة بمحاذاة القائم الأيسر (41).

بعدها أهدر قائد الفريق "يوسف المساكني"، أيضاً فرصة تعزيز النتيجة أمام المرمى (43).

وفي الشوط الثاني، كاد "دراغر" أن يسجل ثاني أهداف تونس عندما تلقى تمريرة قصيرة من "المساكني"، داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع تمكن من تحويلها إلى ركنية (46).

وأجرى مدرب عمان الكرواتي "برانكو إيفانكوفيتش"، تبديلين في الدقيقة (57)، بإخراج "الهاجري" و"المنذر العلوي"، وإدخال "صالح معتز" و"عصام الصبحي".

وبعدها بدقائق، وتحديداً في الدقيقة (65)، أدرك "أرشد العلوي" التعادل لعمان بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، أسكنها في الشباك إلى يمين الحارس التونسي.

لكن وسط حماسة الجماهير التي ملأت المدرجات، كان الرد التونسي سريعاً جداً، وهذه المرة من "المساكني" الذي قفز أعلى من المدافعين العمانيين ليرتقي لعرضية "سليتي"، ويحولها برأسه في الشباك (69).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس عمان كأس العرب

كأس العرب.. مصر تتصدر بعد تعادل مثير مع الجزائر (فيديو)

كأس العرب.. قطر والإمارات وعمان وتونس إلى ربع النهائي

كأس العرب.. قطر تقسو على الإمارات بخماسية نظيفة

ريمونتادا كأس العرب.. البدلاء ينقذون مصر بفوز مثير على الأردن

ديربي مثير.. الجزائر إلى نصف نهائي كأس العرب بركلات الترجيح على حساب المغرب (فيديو)

كأس العرب.. قطر تتوعد الجزائر ومواجهة مشتعلة بين مصر وتونس