خطباء السعودية يحذرون من جماعة التبليغ.. ومفتي المملكة: مرجعيتها وثنية

السبت 11 ديسمبر 2021 06:32 ص

طلبت السلطات السعودية من خطباء المساجد تحذير المواطنين من جماعة الأحباب (التبليغ والدعوة)، ضمن سلسلة من التوجيهات السابقة للتحذير من الجماعات التي تصنفها الدولة باعتبارها "متطرفة".

وذكر المفتي العام للمملكة "عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ"، الجمعة، في بيان نشرته الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، أن أعضاء جماعة التبليغ "هم أناس سلكوا مسلك التصوف في كثير من أحوالهم، ويهتمون بالأذكار"، مضيفا أن هذه الجماعة "توشك أن تكون مرجعيتها وثنية".

وأفتى "آل الشيخ" بحرمة المشاركة بأنشطة أعضاء جماعة التبليغ حتى يلتزموا بـ"الكتاب والسنة" حسب تعبيره، واصفا إياهم بأنهم "منزوون ومتقوقعون على أنفسهم، ولا يصحبهم إلا من كان على مثل طريقتهم، ويتبعون فكرة الخلود إلى الأرض وسلوكيات تصوفية ليست لها صلة بالعلم النافع".

وفي وقت سابق، دعا وزير الشؤون الإسلامية السعودي "عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ" خطباء المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بتخصيصها "للتحذير من جماعة التبليغ والدعوة وبيان ضلالها وانحرافها وخطرها".

يذكر أن جماعة "الأحباب" تأسست في شمال الهند عام 1927 لنشر الإسلام، ولديها رؤية روحانية، وأعضاؤها يغلبون كفة الإيمان على العلوم، ولا ينخرطون في العمل السياسي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية جماعة التبليغ الإخوان

السعودية.. فصل 7 خطباء لتهاونهم في مهاجمة الإخوان

لماذا صعدت السعودية حملتها ضد جماعة "التبليغ والدعوة"؟

التبليغ والدعوة ترد على السعودية: الهجوم علينا مؤامرة لشل انتماء الرياض للأمة

"الإنابة" تطيح بعدد من خطباء الجمعة في السعودية