الفلبين ترصد متحورا جديدا لكورونا لمسافر من جنوب أفريقيا

السبت 11 ديسمبر 2021 05:41 م

رصدت الفلبين متحورًا من فيروس "كورونا" (كوفيد-19)، في مسافر وافد من جنوب أفريقيا، وسط حالة تأهب بشأن المتحور "أوميكرون" سريع الانتشار.

وكشفت وزارة الصحة الفلبينية، السبت، أن المسافر وصل إلى البلاد في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأجرى اختبارات طبية في 21 من الشهر ذاته، ولا يزال وضعه الحالي "قيد التحقق".

وأكدت وكيلة وزارة الصحة "ماريا روزاريو فيرجير"، في مؤتمر صحفي نقلته شبكة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية، أن "المتحور غير مثير للقلق ولا للاهتمام".

ولفت إلى أن المتحور ظهر في نتائج الرصد الحيوي الصادرة لمركز "الجينوم" الفلبيني للأبحاث.

غير أن المسئولة لم تشر ما إذا كان المريض يعاني من أي أعراض للفيروس من عدمه، كما حثت العامة بالاتزام باستمرار بالحد الأدنى على الأقل من معايير الصحة العامة لضمان الوقاية من انتشار (كوفيد-19).

كما دعت إلى الحصول على التطعيم المضاد للمرض لاكتساب حماية إضافية ضد حالات الإصابة الشديدة والحرجة بـ"كورونا".

والأربعاء الماضي، حثت الحكومة الفلبينية، المسافرين الذين لم يعرف وجهتهم داخل البلاد، القادمين من جنوب أفريقيا، الذين وصلوا خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على إبلاغ السلطات بأماكنهم، مشيرة إلى أن إعطاء معلومات كاذبة خلال حالة طوارئ صحية عامة يعاقب عليه القانون.

وتبحث السلطات عن 7 مسافرين من جنوب أفريقيا دخلوا البلاد في الفترة من 15 إلى 29 نوفمبر/تشرين الثاني، كإجراء وقائي ضد سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس "كورونا".

بينما قدم بعض المسافرين أرقام اتصال غير كاملة أو غير صحيحة ولم يستجب آخرين للنداءات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفلبين كورونا جنوب أفريقيا متحور كورونا أوميكرون

أفريقيا تتخطى 10 ملايين إصابة بكورونا.. والصحة العالمية تحذر من تسونامي وبائي مربك