إيفرجيفن تتخطى نقطة الجنوح وتعبر قناة السويس نحو أوروبا

الأحد 12 ديسمبر 2021 11:23 ص

وصلت سفينة الحاويات البنمية "إيفرجيفن" إلى قناة السويس خلال وقت متأخر السبت، في أول عبور من البحر الأحمر باتجاه البحر المتوسط، منذ جنوحها في مارس/آذار الماضي، وثاني مرور لها، بعد عودتها من أوروبا في أغسطس/آب الماضي.

ووفقا لموقع "VesselFinder" المتتبع لحركة السفن حول العالم، فإن السفينة العملاقة، وصلت قناة السويس، السبت، وبدأت في وقت مبكر، الأحد، طريقها نحو البحر المتوسط ضمن قافلة الجنوب المتجهة شمالا.

وكانت السفينة وكامل قافلة الجنوب، قد توقفت مؤقتا مساء أمس لعدة ساعات، بسبب الطقس السيء الذي تشهده القناة، منذ أول أمس الجمعة، بحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية.

وفي 23 مارس/آذار الماضي، جنحت "إيفرجيفن"، والتي كانت ترفع علم بنما ومؤجرة من قبل شركة "إيفرجرين" التايوانية، في المقطع الجنوبي من قناة السويس، ما أدى إلى إغلاقه بالكامل، وتعطيل الملاحة في القناة 6 أيام.

وغادرت السفينة قناة السويس، 7 يوليو/تموز الماضي، بعد تسوية مالية بلغت 540 مليون دولار، جراء جنوحها وتعطيلها للمجرى الملاحي 6 أيام.

وبعد أن أفرغت حمولتها في أوروبا، عادت السفينة بتاريخ 20 أغسطس/آب الماضي إلى آسيا مرورا بقناة السويس، وخصصت حينها هيئة قناة السويس قاطرتين لمرافقتها خلال رحلة عبورها القناة عائدة إلى الصين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيفرجيفن قناة السويس البحر المتوسط البحر الأحمر

بعد حادثة الجنوح الشهيرة.. توقعات بالانتهاء من مشروع توسعة قناة السويس في 2023‎‎

بعد عام من الأزمة المصرية.. شقيقة إيفرجيفن تفعلها بالمياه الأمريكية

بسبب جنوح إيفرجيفن.. محام يزعم حصول مصر على أكبر تعويض في التاريخ