بعد غياب لأشهر.. الإعلامي المصري معتز مطر يعلن عودته من جديد

الأحد 12 ديسمبر 2021 07:37 م

أعلن الإعلامي المصري "معتز مطر"، الأحد، عودته "من جديد صوتا للحق"، وذلك بعد غياب دام عدة أشهر.

وبث "مطر" مقطع فيديو بحسابه على موقع "تويتر"، وقال: "‏على بركة الله وبفضله وتوفيقه.. ها نحن نعود من جديد صوتاً للحق ولساناً للمظلومين صادحين بالحقيقة مطالبين بالعدل، أو هكذا نزعم، فنحن قوم لا نهزم، ننتصر أو نموت، الله غالب"، دون توضيح أكثر ما يقصده بتلك العودة.

وأضاف "مطر" في الفيديو الذي ظهر فيه من أحد المطارات بعد غياب عن الظهور عدة أشهر: "في آيات ممكن أحيانا تكون قرأتها قبل كده عشرات ومئات وآلاف المرات، لكن ربنا بيرسلها في توقيت بتشعر فيه كأنك بتقرأ الآية دي لأول مرة".

وتابع: "من الآيات دي اللي ربنا بعتها في توقيت بزعم إنه مهم جدا، بسم الله الرحمن الرحيم: قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ".

ودعا متابعيه لتدبر الآية قائلا: "تدبروها جيدا.. الجهاد بإيه؟ الجهاد بالكلمة، برفع راية الحق، عدم إسقاط الراية، وأن تظل راية الحق والعدل ومطالب وصرخات المظلومين مرفوعة لا تغمد، تواصل أن تكون مرفوعة وخفاقة وعالية، الكل يشوفها من كل مكان، أراكم قريبا بإذن الله".

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، أعلن "مطر" انتهاء علاقته تماما بقناة "الشرق" التي تبث من تركيا، وذلك بعد انتهاء ما قال إنها إجازة مفتوحة بدأها من القناة، منذ حوالي شهرين، لكنه أكد أنه سيواصل برنامجه عبر البث المباشر بمواقع التواصل الاجتماعي و "يوتيوب"، قبل أن يعلن وقف بث البرنامج عبر تلك المواقع أيضا في الشهر ذاته.

فيما ذكرت مصادر مطلعة آنذاك أن "مطر" قد يغادر تركيا.

وكان "مطر" قد أعلن أنه بدأ تلك الإجازة المفتوحة من عمله بقناة "الشرق" في أبريل/نيسان الماضي، وأرجع سبب قراره إلى الضغوط على تركيا من قبل النظام في مصر، والذي كان منخرطا في محادثات للتقارب مع السلطات التركية، قائلا: "واجبنا ألا نثقل على تركيا إطلاقا، لأنها تحملت الكثير على مدار 7 سنوات".

وكانت السلطات التركية قد طلبت، قبل أشهر، من قنوات مصرية معارضة تبث من أراضيها، وقف مهاجمة "السيسي" والنظام في مصر، ضمن مساع للتقارب بين أنقرة والقاهرة.

وتوترت العلاقات بين القوتين الإقليميتين منذ انقلاب الجيش المصري بقيادة وزير الدفاع آنذاك "عبدالفتاح السيسي"، على الرئيس المنتخب ديمقراطيا المنتمي للإخوان "محمد مرسي"، في 2013.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا مصر معتز مطر الإعلامي معتز مطر العلاقات التركية المصرية

محكمة مصرية تدرج الإعلامي معتز مطر و4 آخرين على قائمة الإرهاب

مصر.. السجن المؤبد للإعلامي المعارض معتز مطر لاتهامه بالإرهاب