إصابة قيادي بارز بحماس خلال إطلاق النار في مخيم البرج الشمالي بلبنان

الأحد 12 ديسمبر 2021 09:07 م

أكدت مواقع إخبارية فلسطينية، الأحد، إصابة قيادي رفيع المستوى من حركة "حماس" خلال حادث إطلاق النار على مشيعي جنازة عضو الحركة "حمزة شاهين"، والذي قضى بسبب الانفجار الذي حدث داخل مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسيطينيين بمدينة صور اللبنانية.

واتهمت حركة "حماس"، مسلحين من حركة "فتح" بإطلاق النار بشكل مباشر على الجنازة، بغرض القتل؛ ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص من الحركة.

وبحسب عدة مصادر، فإن القيادي المصاب في الحادث هو عضو المكتب السياسي للحركة "زاهر جبارين".

وقال موقع "قدس برس" إن "جبارين" أصيب بشظية خلال إطلاق النار، لكن إصابته كانت طفيفة.

و"جبارين" هو مسؤول ملف الأسرى والشهداء، وأحد مفاوضي الحركة في قضية تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الإعلام اللبنانية "سقوط قتلى وجرحى (دون تحديد العدد) جراء انفجار ذخيرة في أحد مراكز حركة حماس"، في مخيم "برج الشمالي" قرب مدينة صور.

لكن حركة "حماس"، في بيان، نفت أن يكون الانفجار حدث في مخزن للذخيرة، مؤكدة أن حريقا اندلع بسبب تماس كهربائي في مخزن مستلزمات وقاية من فيروس "كورونا"، وأن ما سبب الانفجارات هو وجود عدد كبير من اسطوانات الأكسجين المخصصة لخدة مرضى "كورونا".

ونفت الحركة "مقتل العشرات جرّاء الانفجار"، قائلة إنها أنباء "مفبركة لا أساس لها من الصحة"، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وأشادت "حماس" بجهود المؤسسات الصحية والإسعاف والدفاع المدني، التي سارعت للتعامل مع الحريق الناجم عن الانفجار، معبرة عن تقديرها للجهود الطبية التي "بذلها المجتمع اللبناني والتسهيلات التي قدموها للتعامل مع الحدث".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مخيم البرج الشمالي صور حمزة شاهين زاهر جبارين جنازة إطلاق نار

حماس تكشف سبب انفجار مخيم برج الشمالي جنوبي لبنان

صحيفة عبرية: حماس تمتلك مشروعا سريا لصنع صواريخ دقيقة في لبنان