حماس تكشف سبب انفجار مخيم برج الشمالي جنوبي لبنان

السبت 11 ديسمبر 2021 01:30 م

قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، إن الانفجار بمخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين، جنوبي لبنان، مساء أمس الجمعة، نجم عن تماس كهربائي في مخزن مستلزمات وقاية من فيروس "كورونا".

وأضافت الحركة، في بيان: "بعد الوقوف على ملابسات الحادث، والاستماع لشهود العيان، تبيّن لنا أنه ناتج عن تماس كهربائي في مخزن يحوي كمية من أسطوانات الأكسجين والغاز المخصصة لمرضى كورونا، وكمية من المنظّفات والمطهّرات".

وأوضحت أن تلك المستلزمات كانت "مخصصة للتوزيع ضمن الجهود الإغاثية"، ونفت الحركة "مقتل العشرات جرّاء الانفجار"، قائلة إنها أنباء "مفبركة لا أساس لها من الصحة"، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وأشادت "حماس" بجهود المؤسسات الصحية والإسعاف والدفاع المدني، التي سارعت للتعامل مع الحريق الناجم عن الانفجار، معبرة عن تقديرها للجهود الطبية التي "بذلها المجتمع اللبناني والتسهيلات التي قدموها للتعامل مع الحدث".

ومساء الجمعة، أعلن مسؤول بالدفاع المدني اللبناني السيطرة على الحريق الذي اندلع في مخيم "البرج الشمالي"، وأعقبه وقوع انفجار، ما أسفر عن إصابات.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الإعلام الرسمية اللبنانية "سقوط قتلى وجرحى (دون تحديد العدد) جراء انفجار ذخيرة في أحد مراكز حركة حماس"، في مخيم "برج الشمالي" قرب مدينة صور.

​​​​​​​ويعيش في مخيم "برج الشمالي" نحو 20 ألف لاجئ، وهو واحد من بين 12 مخيما للاجئين الفلسطينيين في لبنان البالغ عددهم 200 ألف، وفق الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

حماس لبنان كورونا برج الشمالي

يديعوت أحرونوت: حماس أسست قوة عسكرية في لبنان لمهاجمة إسرائيل

مقتل 4 من حماس في إطلاق نار على جنازة بمخيم في لبنان (فيديو وصور)

إصابة قيادي بارز بحماس خلال إطلاق النار في مخيم البرج الشمالي بلبنان