مقتل 4 من حماس في إطلاق نار على جنازة بمخيم في لبنان (فيديو وصور)

الأحد 12 ديسمبر 2021 08:52 م

قتل 4 أشخاص، ينتمون لحركة "حماس"، في إطلاق نار، الأحد، خلال تشييع جنازة أحد قياداتها في مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في مجينة صور اللبنانية.

وقال عضو قيادة "حماس" في لبنان "رأفت المرة" إن "ثلاثة عناصر من الحركة قتلوا (أعلن عن سقوط رابع لاحقا) خلال التشييع"، متهماً "عناصر من الأمن الوطني التابع لحركة فتح بإطلاق النار باتجاه المشيعين أثناء وصولهم إلى مدخل المقبرة".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر طبي أن أشخاصا آخرين، لا يعرف عددهم على وجه الدقة، أصيبوا بجروح جراء إطلاق النار.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أفادت، في وقت سابق، الأحد، بمقتل شخصين، وإصابة حوالي سبعة آخرين، خلال تشييع المهندس "إبراهيم شاهين"، الذي قتل بانفجار مخيم البرج الشمالي منذ يومين، وذلك إثر إشكال حصل أثناء التشييع الذي أقامته حركة "حماس" داخل المخيم، في حضور قيادات من الحركة وتنظيمات إسلامية فلسطينية ولبنانية.

وتؤكد عدة منصات إعلامية وناشطون تابعون لـ"حماس" عبر مواقع التواصل أن مسلحين من حركة "فتح" هم من أطلقوا النار بشكل مباش على الجنازة، بقصد القتل، وأوضح بعضهم أن سبب إطلاق النار هو غضب مسلحي "فتح" من حجم الحشد الكبير الذي شارك في تشييع "شاهين"، وكذلك هتاف بعض المشيعين لحركة "حماس" وقائد جناحها العسكري "محمد الضيف".

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الإعلام اللبنانية "سقوط قتلى وجرحى (دون تحديد العدد) جراء انفجار ذخيرة في أحد مراكز حركة حماس"، في مخيم "برج الشمالي" قرب مدينة صور.

لكن حركة "حماس"، في بيان، نفت أن يكون الانفجار حدث في مخزن للذخيرة، مؤكدة أن حريقا اندلع بسبب تماس كهربائي في مخزن مستلزمات وقاية من فيروس "كورونا"، وأن ما سبب الانفجارات هو وجود عدد كبير من اسطوانات الأكسجين المخصصة لخدة مرضى "كورونا".

ونفت الحركة "مقتل العشرات جرّاء الانفجار"، قائلة إنها أنباء "مفبركة لا أساس لها من الصحة"، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وأشادت "حماس" بجهود المؤسسات الصحية والإسعاف والدفاع المدني، التي سارعت للتعامل مع الحريق الناجم عن الانفجار، معبرة عن تقديرها للجهود الطبية التي "بذلها المجتمع اللبناني والتسهيلات التي قدموها للتعامل مع الحدث".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس فتح إطلاق نار مخيم البرج الشمالي اللاجئين الفلسطنيين لبنان حمزة شاهين جنازة

إصابة قيادي بارز بحماس خلال إطلاق النار في مخيم البرج الشمالي بلبنان

حماس تتهم الأمن الوطني الفلسطيني باغتيال عناصرها في مخيم البرج

قياديون من حزب الله وحماس يجتمعون في لبنان.. ماذا ناقشوا؟