بمليار دولار.. انطلاق إنشاءات مُتَنَزَه 6 فلاجز القدية العالمي بالرياض

الاثنين 13 ديسمبر 2021 06:31 ص

انطلقت رسمياً أعمال الإنشاءات لمشروع مُتَنَزَه "6 فلاجز القدية" الترفيهي العالمي بالعاصمة السعودية الرياض وذلك بعد وضع حجر الأساس له.

وجاء الانطلاق بالتزامن مع إعلان شركة "القدية للاستثمار" عن منحها عقد إنشاء المتنزه بقيمة 3.75 مليار ريال سعودي (مليار دولار أمريكي) لشركة "بويج باتيمون إنترناسيونال" الفرنسية (التابعة لشركة بويج للإنشاءات)، وشركة المباني للمقاولات العامة السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار "عبدالله الداود" أن هذا العقد "يمثل خطوة جديدة نحو بناء الوجهة المستقبلية للترفيه والرياضة والفنون في السعودية".

وأعرب عن تطلعه إلى بناء مُتَنَزَه ترفيهي عالمي المستوى يضم العديد من الألعاب المثيرة التي يتم إطلاقها للمرة الأولى، و"سيكون نقطة جذب ترفيهية رئيسية للرياض والمملكة والعالم بأسره".

من جهته، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "6 فلاجز" الترفيهية "سليم باسول": "يسعدنا أن يكون أول متنزه ترفيهي لنا خارج أمريكا الشمالية جزءاً من مدينة ترفيهية من المقرر لها أن تصبح الوجهة الترفيهية الأولى في السعودية".

وتابع: "ومع تميز علامة (6 فلاجز) التجارية بتقديم الإثارة والترفيه، فهي مثالية للشباب في الرياض والمملكة والشرق الأوسط على نطاق أوسع، وسيساهم المتنزه الترفيهي في تحقيق أهداف القدية لتصبح واحدة من أفضل الأماكن للإقامة والعيش بها في العالم".

ووفق الوكالة، سيضم "6 فلاجز القدية" 5 ألعاب حصرية ستسجل 10 أرقام قياسية عالمية جديدة، من أبرزها "رحلة الصقر"، وهي أطول وأسرع وأعلى قطار ملاهي، و"برج سيروكو"، وأعلى لعبة "صاروخ".

وسيوفر المُتَنَزَه العديد من عروض التسوق، بما في ذلك حوالي 28 متجراً وكشكاً، إلى جانب الألعاب ومناطق الجذب.

وسيتألف من ست مناطق ترفيه رئيسية، هي مدينة التشويق، والينابيع الغامضة، ومدينة البخار، وحدائق الغسق، ووادي الثروات، والمعرض الكبير.

وتشكل "القلعة" المركز الرئيسي للمُتَنَزَه، وهي مغطاة بمظلة منحنية استوحيت تصميمها من الخيام التقليدية، لتضم تحتها مجموعة متنوعة من المتاجر والمقاهي وتتحول إلى مساحة للعروض التفاعلية المدهشة خلال اليوم، كما تحتوي على بوابات تتيح عبور الزوار إلى المناطق الترفيهية الست.

أما "الينابيع الغامضة"، فهي بمثابة أرض العجائب المائية الغنية بالشلالات والقنوات المائية والينابيع الحارة، وكذلك النباتات والأشجار النادرة.

وجرى تصميم المخطط العام لمُتَنَزَه "6 فلاجز القدية" بعناية لضمان توفير تجربة زوار غير مسبوقة تخلّد في الذاكرة، ومن المقرر أن تصبح القدية التي تقع على مشارف مدينة الرياض، وهي قيد التطوير حالياً، وجهة مميزة تقدم تجارب مبتكرة في مجال الترفيه والرياضة والفنون.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

متنزه القدية السعودية الترفيه متنزه ترفيهي