مسؤول عسكري إيراني يؤكد حل سوء التفاهم مع الإمارات والسعودية

الاثنين 13 ديسمبر 2021 01:52 م

أكد رئيس هيئة الأركان الإيرانية، اللواء "محمد باقري"، الإثنين، حل سوء التفاهم بين بلاده، وكلا من الإمارات والسعودية.

وأضاف في تصريحات نقلتها قناة "العالم" الإيرانية، أن لقاءات جرت مع مسؤولين سعوديين وإماراتيين، وأن سوء التفاهم تم حله إلى حد ما، دون مزيد من التفاصيل.

وحذر "باقري" خلال مباحثات بالعاصمة طهران، مع نائب رئيس هيئة الأركان العمانية، العميد الركن، "عبدالعزيز بن عبدالله المنذري"، من تنفيذ المؤامرات وخلق الانقسامات بين دول المنطقة، لافتا إلى أن "وجود الجيوش الأجنبية في المنطقة يؤدي إلى المزيد من انعدام الأمن".

وأبدى "باقري" استعداد بلاده لعرض خبراتها على الجانب العماني بخصوص مكافحة الإرهاب، داعيا مسقط للعب دور إيجابي في إجراء اتصالات مع البحرين.

وتابع:"لدينا علاقات جيدة مع قطر والكويت..لا توجد حاليا الكثير من الاتصالات مع البحرين، وبالتأكيد يمكن لسلطنة عمان أن تلعب دورا في هذا الصدد".

وتشهد الشهور الأخيرة تقاربا بين طهران من جهة، وأبوظبي والرياض من جهة أخرى، بدا جليا في لقاءات سرية وعلنية بين مسؤولين من الدول الثلاث، برعاية عواصم خليجية وعربية.

وقبل ساعات، اختتمت في العاصمة الأردنية عمان، جلسة الحوار الأمني بين السعودية وإيران، بمشاركة خبراء من الجانبين؛ بهدف تعزيز الثقة بين الرياض وطهران.

والشهر الجاري، زار مستشار الأمن القومي الإماراتي، الشيخ "طحنون بن زايد آل نهيان"، طهران، للمرة الأولى منذ أن خفضت الدولة الخليجية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران عام 2016.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قائد هيئة الأركان الإيرانية محمد باقري إيران السعودية الإمارات عمان

بتقارب حثيث مع إسرائيل وإيران.. براجماتية الإمارات ترسم مرحلة جديدة لدورها الإقليمي

بن فرحان: نريد أن يكون لدينا علاقة طبيعية مع إيران وهذا يتوقف عليها