بعد جدل تسريب مستشاري السيسي.. السلطات المصرية تعتقل والد اليوتيوبر عبدالله الشريف

الاثنين 13 ديسمبر 2021 05:46 م

أعلن اليوتيوبر المصري "عبدالله الشريف"، الإثنين، أن السلطات المصرية اعتقلت والده المسن (74 عاما)، على خلفية إذاعته تسريبا صوتيا لاثنين من مستشاري الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، احتوى على  تفاصيل التنسيق للحصول على رشاوى بملايين الجنيهات.

وذكر "الشريف"، عبر تويتر، أن اعتقال والده جاء تاليا لإصدار وزارة الداخلية المصرية بيانا زعمت فيه أن التسريب الصوتي "مفبرك"، وأنها تمكنت من اعتقال المشاركين فيه.

وأكد اليوتيوبر المصري أنه يمتلك الأدلة التي تدحض رواية الداخلية المصرية كاملة، مشيرا إلى أن اعتقال والده يستهدف إخراسه عن تلك الأدلة.

وفي مارس/آذار 2020، اعتقلت السلطات المصرية شقيقي "الشريف"، بعد اقتحام منزل والده بمحافظة الإسكندرية، شمالي البلاد، وذلك بعد أيام من نشره فيديو مسرب لضابط جيش، ظهر فيه وهو "يمثل" بجثمان شاب في شمال سيناء.

وسبق أن أثار مقطع مصور بثه "الشريف" في برنامجه على يوتيوب ضجة واسعة، حيث أظهر مشاهد غير إنسانية لضابط صغير في الجيش يمثل بجثة أحد أهالي سيناء، قبل أن يقوم بحرق جسده ودفنه في منطقة صحراوية شمال شرقي مصر.

واختتم "الشريف" بيانه عبر "تويتر" بالدعاء إلى الله: "اللهم إني أستودعك أبي وإخوتي، اللهم ليس لهم إلاك، اللهم رحماك بهم فأنت أعلم ألا ذنب لهم".

 

و تصدّر التريند في مصر وسم "تسريب مستشاري السيسي" و"جمهورية ميرفت" و"صندوق تحيا ميرفت" يومين متتاليين بعد نشر "الشريف" تسريب مستشاري "السيسي".

وبحسب "الشريف"، فإن أرقام الرشى والفساد في تسريب واحد فقط وصلت إلى 68 مليون جنيه (4.3 ملايين دولار).

ومنذ انقلاب الجيش بقيادة "السيسي" على الرئيس المصري الراحل المنتخب ديمقراطيا "محمد مرسي"، عام 2013، أصبحت الشركات المملوكة للجيش أكثر ثراء وأكثر قوة.

ويقول خبراء إن الجيش المصري يمتلك ما يصل إلى 60% من الاقتصاد المصري، وهو رقم أعلى بكثير من مزاعم "السيسي" المتكررة بأن اقتصاد الجيش لا يمثل سوى 2% من اقتصاد مصر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر عبدالله الشريف عبدالفتاح السيسي

فيديو يوثق اختطاف ضابط مصري لمواطن داخل صندوق سيارة.. والداخلية تنفي