احتفاء إسرائيلي بمشاركة ممثلتي البحرين والمغرب في مسابقة ملكة جمال الكون

الاثنين 13 ديسمبر 2021 09:55 م

احتفت إسرائيل بشكل لافت بمشاركة ممثلتي البحرين والمغرب "منار نديم دياني"، و"كوثر بن حليمة" في مسابقة ملكة جمال الكون في دورتها الـ70، التي استضافتها الدولة العبرية للمرة الأولى، وانتهت فعالياتها ،فجر الإثنين، بتتويج ممثلة الهند.

وجاء هذا الاحتفاء بعد رفض "دياني" و"بن حليمة" تلبية النداءات التي طالبتهما بمقاطعة المسابقة التي أقيمت بمدينة إيلات، واتهامهما بالخيانة وتبييض سياسات إسرائيل.

 

 وقالت "دياني" عبر حسابها الشخصي في إنستجرام إنها تمثل "جميع النساء بغض النظر عن الشكل أو الحجم أو الدين أو اللون"، معربة عن استيائها من تعرضها "للتنمر" عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 وفي حديث لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قالت ملكة جمال المغرب، "كوثر بن حليمة"، إن مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون تعد "تجربة مفيدة للغاية لعدة أسباب منها ما هو تاريخي".

وأضافت الشابة: "لقد تفاجأت وشعرت بالسرور لدى التعرف على عدد من الإسرائيليين الذين أخبروني أن آباءهم وأجدادهم من أصول مغربية.. هذا أمر جميل وأشعر حقا بصلة الترابط".

وغابت ممثلة الإمارات عن المسابقة وعللت ذلك "بمخاوف صحية متعلقة بانتشار فيروس كورونا "، وإلى "ضيق الوقت في اختيار ملكة جمال".

وكانت جنوب أفريقيا سحبت دعمها لملكة جمال البلاد بعدما رفضت الانصياع للموقف الرسمي للبلد ومقاطعة المسابقة.

وتدعم جنوب أفريقيا القضية الفلسطينية بإقامة علاقات دبلوماسية رسمية سنة 1995 في حين خفضت تمثيلها الدبلوماسي في إسرائيل سنة 2019 وسحبت سفيرها.

كذلك، لم تشارك إندونيسيا ذات الغالبية المسلمة وماليزيا اللتان لا تقيمان علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في المسابقة، لكنهما أعادتا ذلك إلى تعقيدات متعلقة بفيروس كورونا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل تطبيع ملكة جمال العالم ملكة جمال الكون

جنوب أفريقيا تسحب الدعم عن ملكة جمالها لمشاركتها في مسابقة بإسرائيل

بلوحة تحمل علم المملكة في تل أبيب.. إسرائيل تهنئ البحرين بعيدها الوطني

لابيد يدعو بوريطة لزيارة إسرائيل بعد مرور عام على التطبيع

واشنطن تؤكد التزامها بمقتضيات اتفاق التطبيع بين تل أبيب والرباط

عملية بسيطة تودي بحياة ملكة جمال البرازيل بعمر 27 عاما