سخر القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثي) "محمد علي الحوثي"، من عقد السعودية وإيران محادثات في الأردن.

وقال "الحوثي"، وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله" في صنعاء، الإثنين، في تغريدة عبر موقع "تويتر": "ندين ما تقوم به المملكة السعودية من انتهاكات للحضن العربي، وذلك بالحوارات المتتالية مع جمهورية إيران".

وأضاف: "إن هذا الانتهاك السافر يعبر عن نوايا مبيتة لا تتوافق مع بيانات وقمم الجامعة العربية ومجلس التعاون"، وتابع: "ادعوا بقية حماة الحضن العربي إلى إدانة ما قامت به السعودية من لقاء مع إيران بالأردن".

واختتمت في العاصمة الأردنية عمان، الإثنين، جلسة الحوار الأمني بين السعودية وإيران، بمشاركة خبراء من الجانبين؛ بهدف تعزيز الثقة بين الرياض وطهران.

وركز المجتمعون على طبيعة الإجراءات الفنية لبناء الثقة بين الطرفين وتحديدا فيما يتعلق ببرنامج إيران النووي، والتعاون في مجال الوقود النووي، بحسب الوكالة الأردنية الرسمية "بترا".

وتناولت الجلسة، التي استضافها المعهد العربي لدراسات الأمن (مقره عمان)، عددا من القضايا الأمنية والتقنية ركزت على الحد من تهديد الصواريخ وآليات الإطلاق.

والشهر الماضي، قال وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان"، إن محادثات بلاده مع إيران ستستمر، ومن المتوقع إجراء جولة إضافية من المفاوضات قريبا.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كشف "بن فرحان"، عن عقد بلاده جولة رابعة من المفاوضات المباشرة مع إيران، في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، ولا تزال في مرحلتها "الاستكشافية".

المصدر | الخليج الجديد