عبدالملك الحوثي: نقبل بالسلام ولن نرضى باستمرار الحصار

السبت 18 ديسمبر 2021 08:14 م

قال زعيم حركة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن "عبدالملك الحوثي"، إنهم لن يقبلوا "بصفقات ومساومات يبقى فيها الحصار الخانق على شعبنا، ويبقى فيها بلدنا مستباحا، ويستمر بها تدخلهم في شؤون شعبنا"، مضيفا: "نقبل السلام لا الاستسلام".

جاء ذلك في كلمة لـ"الحوثي"، جاءت في تدشين فعاليات "الذكرى السنوية للشهيد"، السبت، وفق ما نقلت وكالة الانباء اليمنية التابعة للجماعة.

وأضاف: "نحن في العام السابع وهم يستمرون في عدوانهم وحصارهم، ونحن في الموقف المشروع قرآنيا وفي كل القوانين الدولية بالتصدي للعدوان"، مشيرا إلى أن "جرائم التحالف في اليمن تمثل وصمة عار بنظر كل المجتمع البشري".

ولفت إلى أن "المجازر الوحشية في اليمن استهدفت الناس في أفراحهم وأحزانهم ومصالحهم إضافة للحصار والتجويع"، مشيرا إلى أن "كل الناس يقولون إن العدوان على اليمن حرب كارثية ومأساوية لا تتسم بأدنى معايير الإنسانية والقيم والأخلاق".

وأكد زعيم الحوثيين أن المجريات اليوم تشهد بأن تحقيق أهداف التحالف أصبح في حكم المستحيل، مضيفا أن "كل العالم يقول لهم لا مصلحة في عدوانكم، وقد فشلتم فيه، ولن تصلوا إلى أهدافكم".

وتابع: "نحن نقبل السلام ولا نقبل الاستسلام، ولتحقيق ذلك عليهم أن يوقفوا عدوانهم ويرفعوا حصارهم وينهوا احتلالهم"، مضيفا: "تُنزع الأرواح من أجسادنا دون أن تُنزع العزة والكرامة من أخلاقنا ومبادئنا وقيمنا، هذا هو الشعب اليمني".

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

وتقول الأمم المتحدة، إنه بنهاية العام 2021، ستكون الحرب في اليمن قد أسفرت عن مقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر.

وأدت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد نحو 126مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم 30 مليونا على المساعدات، وفق الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثي عبدالملك الحوثي الحرب في اليمن الأزمة اليمنية التحالف اليمن السعودية الحوثيين

الحوثي يسخر من اجتماع السعودية مع إيران بالأردن