شركة تقنية إسرائيلية تفتتح فرعا في دبي.. ما القصة؟

الأربعاء 15 ديسمبر 2021 05:34 ص

تفتتح شركة "رابيد" التقنية الأسرع نموا في إسرائيل، فرعا لها في دبي بهدف جذب المواهب العالمية، بجانب التغلب على النقص المزمن في العمالة الذي يعانيه قطاع الصناعة الإسرائيلي.

وبدأت الشركة المتخصصة في المدفوعات المالية تنظيم حملة إعلانية كبيرة هذا الأسبوع، تستهدف المبرمجين من أوربا الشرقية لجذبهم إلى مقرها الجديد في دبي، حيث مستوى المعيشة المرتفع والرواتب الخالية من الضرائب، وفقا لما أوردته وكالة "بلومبرج".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "إريك شيلمان" إن "رابيد" تخطط لتوظيف نحو 100 شخص بالفرع الجديد في غضون 18 شهرا، مضيفا أن أكثر من 10 شركات إسرائيلية ناشئة طلبت نصيحته بالفعل بشأن فتح فروع لها في دبي.

وأضاف "شيلمان": "لن نكون الوحيدين هناك، ففي غضون عام واحد سترى عددا كبيرا من الشركات الإسرائيلية في دبي".

ويتوافق هذا الاتجاه مع عروض أعلنت عنها الإمارات لجذب الموظفين من جميع أنحاء العالم من خلال تقديم تأشيرة عمل عن بُعد وإقامة طويلة الأجل للمبرمجين الموهوبين.

وبحسب "بلومبرج"، فإن اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي يعني أن الشركات الإسرائيلية يمكن أن تحظى بمزايا إضافية للانتقال إلى دبي.

وكان رواد الأعمال في مجال التقنية قد مارسوا ضغوطا على الحكومة الإسرائيلية لإنشاء برنامج تأشيرة للعمال غير اليهود للتخفيف من أزمة التوظيف لنحو 13 ألف فرصة عمل في مجال الصناعة، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن سلطة الابتكار الإسرائيلية.

غير أن هذه الجهود تعثرت بسبب قلق البعض من أن مثل هذه الإجراءات ستُضعف الأغلبية اليهودية في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + بلومبرج

  كلمات مفتاحية

دبي إسرائيل شركة رابيد التطبيع الإماراتي

قناة عبرية: التطبيع فتح سوقا ذهبية للإجرام الإسرائيلي في دبي

لم تحل بعد.. إسرائيل تقر بوجود خلافات أمنية مع دبي

لا يتركون بصمات.. فريق تقني إسرائيلي تلاعب بنتائج عشرات الانتخابات حول العالم