مقتل عسكري سوري في هجوم صاروخي إسرائيلي على المنطقة الجنوبية

الخميس 16 ديسمبر 2021 12:50 ص

قتل جندي سوري في هجوم إسرائيلي على المنطقة العسكرية الجنوبية في سوريا، حسبما أفادت وزارة دفاع النظام السوري، فجر الخميس.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه " في حوالي الساعة 12.50 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الجنوبية".

وأضاف البيان: "وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى استشهاد جندي ووقوع بعض الخسائر المادية".

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وخصوصا أهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وأدى قصف إسرائيلي، في 24 نوفمبر/تشرين الثاني إلى مقتل 5 أشخاص بينهم 3 جنود سوريين، وفق حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأصيب جنديان سوريان بجروح في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا، وفق الإعلام الرسمي السوري.

وفي الثالث من الشهر ذاته، استهدفت ضربة إسرائيلية منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، بحسب المرصد السوري.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

والأربعاء الماضي، أفاد موقع "والا" الاستخباراتي العبري، بأن إسرائيل دمرت غالبية الأسلحة الإيرانية الموجود في سوريا؛ وذلك خلال غارات شنتها على الدولة العربية على مدار سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هجوم إسرائيلي الجولان المحتل جندي سوري وزارة الدفاع السورية

قصف جوي إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية غربي سوريا

الثاني خلال شهر.. قصف إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية غربي سوريا