السعودية ترسل طائرتي مساعدات إنسانية إلى أفغانستان

الخميس 16 ديسمبر 2021 11:58 ص

أعلنت السعودية، الخميس، إرسال طائرتين تحملان مساعدات إنسانية إلى أفغانستان، في أول مبادرة من نوعها من قبل المملكة إلى الدولة الغارقة في الأزمات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الطائرتين اللتين سيرهما مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "تحملان على متنهما 1647 سلة غذائية، و192 حقيبة إيوائية تزن 65 طناً و746 كيلوجراما".

وأوضح المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة "عبدالله الربيعة" قوله إن "الجسر الجوي الإغاثي السعودي يتضمن تسيير 6 طائرات إغاثية، تشتمل على مساعدات غذائية وإيوائية تزن 197 طناً و238 كيلوجراما".

وبحسب "الربيعة" فإن المركز قام "بتأمين مواد غذائية تزن 1920 طناً، تحملها 200 شاحنة إغاثية، ستنطلق عبر قافلة برية من الأراضي الباكستانية سيتم توزيعها على الأسر الأشد حاجة في أفغانستان".

ويعاني أكثر من نصف سكان أفغانستان البالغ عددهم الإجمالي 38 مليون نسمة، من نقص "حاد" في المواد الغذائية، وفق الأمم المتحدة، ويجد الملايين منهم في فصل الشتاء أنفسهم أمام الاختيار بين الهجرة والمجاعة.

ويتمثل أحد أبرز التحديات في إيصال الأموال إلى أفغانستان من دون أن تتعرض المؤسسات المالية للعقوبات الأمريكية المفروضة على حركة "طالبان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مساعدات إنسانية طالبان الربيعة

الخميس المقبل.. أول رحلة طيران من السعودية إلى أفغانستان منذ سيطرة طالبان

السعودية تحذر من انهيار أفغانستان وتشدد على أهمية مكافحة الإرهاب

تزامنا مع آخر جوي.. السعودية تطلق جسرا إغاثيا برّيا لمساعدة الشعب الأفغاني

وصول أولى دفعات جسر إغاثي سعودي إلى أفغانستان