تزامنا مع آخر جوي.. السعودية تطلق جسرا إغاثيا برّيا لمساعدة الشعب الأفغاني

الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 10:09 م

أطلق "مركز الملك سلمان للإغاثة" في إسلام آباد جسرا إغاثيا برّيا لدعم الشعب الأفغاني، يضم 200 شاحنة تحمل 300 ألف سلة غذائية، و10 آلاف حقيبة شتوية.

وانطلقت 16 شاحنة تمثل أولى طلائع الجسر البري إلى أفغانستان، تحمل 360 طنا من المساعدات الغذائية والإيوائية، تستهدف عددا من المناطق الأفغانية.

وأوضح السفير السعودي في باكستان "نواف بن سعيد المالكي" أن "هذه المساعدات تأتي إنفاذا لتوجيهات الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده، للوقوف إلى جانب الشعب الأفغاني الشقيق".

وبين  أن "هذا الجسر البري يأتي بالتزامن مع الجسر الإغاثي الجوي السعودي".

وأكد أن "هناك قوافل متتالية ستصل إلى الأراضي الأفغانية خلال الأيام القادمة، وأن قيادة المملكة حريصة كل الحرص على إغاثة الشعب الأفغاني وخاصة مع قدوم فصل الشتاء وتعرض البلاد لموجات برد قارسة وظروف معيشية صعبة".

والخميس الماضي، أرسلت السعودية، طائرتين تحملان مساعدات إنسانية إلى أفغانستان، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وقالت الوكالة إن الطائرتين التي سيرهما مركز الملك "سلمان" للإغاثة والأعمال الإنسانية "تحملان على متنهما 1647 سلة غذائية، و192 حقيبة إيوائية تزن 65 طنا و746 كيلوجراما".

ويعاني أكثر من نصف سكان أفغانستان، البالغ عددهم الإجمالي 38 مليون نسمة، نقصا حادا في المواد الغذائية، وفق الأمم المتحدة، ويجد الملايين منهم في فصل الشتاء أنفسهم أمام الاختيار بين الهجرة والمجاعة.

وتتمثل أحد أبرز التحديات في إيصال الأموال إلى أفغانستان من دون أن تتعرض المؤسسات المالية للعقوبات الأمريكية المفروضة على حركة "طالبان".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية جسر إغاثي الشعب الأفغاني

السعودية ترسل طائرتي مساعدات إنسانية إلى أفغانستان