درع القدس.. حماس تطلق مناورات عسكرية في قطاع غزة

الجمعة 17 ديسمبر 2021 04:45 ص

أطلقت حركة "حماس" الفلسطينية، مناورة عسكرية في قطاع غزة تحت اسم "درع القدس"، وقالت الحركة إنها تستهدف رفع جاهزيتها القتالية.

وأعلنت كتائب الشهيد "عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، في بيان، إن المناورات التي بدأت صباح الأربعاء، تأتي ضمن التدريبات العسكرية المتواصلة، لمحاكاة مختلف أشكال العمليات القتالية، بهدف رفع الجاهزية القتالية لعناصرها.

ونبهت الكتائب سكان القطاع إلى أنه "قد تسمع في بعض المناطق والمواقع العسكرية أصوات انفجارات وإطلاق نار، مؤكدة أن المقاومة ستبقى "سيف القدس ودرعها" حتى دحر الاحتلال وتحرير الأرض والإنسان والمقدسات.

وأظهرت مقاطع فيديو عناصر من القسام وهم يدمرون آليات عسكرية تحاكي دبابات إسرائيلية، ويأسرون جنودا منها، ويوجّهون إليهم تعليمات باللغة العبرية، إلى جانب مشاهد لاقتحام مواقع وتدمير أبراج عسكرية.

كما أظهر استخدام عناصر "القسام" خلال المناورة لأسلحة مختلفة، مثل القذائف المضادة للدروع، والعبوات الناسفة، ومضاد طيران، وبنادق قنص.

وهذه هي أول مناورات تدريبية تجريها كتائب "القسام" منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، في الفترة من 10 إلى 21 مايو/أيار الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مناورة عسكرية حماس القسام فلسطين

إسرائيل ترفع حالة التأهب بالتزامن مع مناورات غزة

الفصائل الفلسطينية تنظم مناورات مشتركة للمرة الأولى في غزة

وفد أمني مصري يزور غزة لبحث سبل تثبيت التهدئة

معهد الأمن القومي الإسرائيلي يوصي بتوجيه ضربة عسكرية شاملة لحماس

الركن الشديد 2.. مناورة عسكرية مشتركة لفصائل المقاومة في غزة