في مباراة بقطر.. لاعب سعودي يطمس علم إسرائيل

الأحد 19 ديسمبر 2021 04:37 م

ظهر نجم كرة القدم السعودي السابق "نواف التمياط"، بقميص بدى فيه العلم الإسرائيلي "مطموسا" خلال مشاركته في مباراة استعراضية بقطر.

وأقيمت مباراة استعراضية الجمعة بين فريقي "أساطير العرب" و"أساطير العالم" على استاد الثمامة قبل نهائي كأس العرب.

وشوهد "التمياط" الذي لعب مع "أساطير العرب" بعلم إسرائيلي "مطموس" على قميصه، حسب ما أفاد به تقرير لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وحملت القمصان الخاصة بالمباراة الودية أعلام جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي كرة القدم "فيفا" وعددها 211 دولة، بما في ذلك إسرائيل

وليست هناك علاقات دبلوماسية بين السعودية وإسرائيل، وتشترط الرياض لتطبيع العلاقات مع تل أبيب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية على حدود 67 عاصمتها القدس الشريف، وفق المبادرة العربية التي طرحتها المملكة عام 2002.

وتأتي تلك الواقعة، بعد انسحاب 3 لاعبين جزائريين من المباراة ذاتها، احتجاجا على تواجد المدرب الإسرائيلي "أفرام جرانت" (60 عاما) في صفوف الفريق المنافس.

وتغيب النجوم الجزائريون الثلاثة "رابح ماجر" و"رفيق حليش" و"رفيق صايفي" عن اللعب في صفوف فريق "أساطير العرب" بعد إدراج أسمائهم.

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين الجزائر وإسرائيل، ولطالما كانت الدولة العربية داعمة للقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن المباراة انتهت بفوز "أساطير العرب" على الفريق المنافس بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 5-5.

ومساء السبت، فاز المنتخب الجزائري على نظيره التونسي في نهائي بطولة كأس العرب في قطر بهدفين مقابل لا شيء ليتوج بذلك باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية التطبيع إسرائيل علم إسرائيل نواف التمياط

عُمان تمنع عزف نشيد إسرائيل ورفع علمها في منافسة دولية

مواجهة عربية على ملعب إسرائيلي في نهائي كأس فرنسا