السوبر الأفريقي.. أمل الأهلي المصري لتضييق الخناق على ريال مدريد

الاثنين 20 ديسمبر 2021 08:13 ص

مواجهة من العيار الثقيل، تجمع الأهلي المصري والرجاء المغربي، في كأس السوبر الأفريقي، الأربعاء المقبل، علي ملعب أحمد بن علي في مدينة الريان بالعاصمة القطرية الدوحة.

يدخل الأهلي المباراة بصفته بطلاً لدوري الأبطال الأفريقي، فيما حقق فريق الرجاء المغربي لقب الكونفدرالية الأفريقية.

ويستهدف الأهلي الفوز باللقب القاري الرابع في قرابة العام، تحت قيادة الجنوب أفريقي "بيتسو موسيماني"، الذي تولى المسؤولية في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

كما يسعى الأهلي لملاحقة ريال مدريد الإسباني، أكثر أندية العالم تتويجا بالألقاب القارية في الوقت الحالي، حيث يملك الفريق الإسباني 26 لقبا قاريا، مقابل 23 لبطل أفريقيا.

ويملك الأهلي 10 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا، إلى جانب لقب للكونفدرالية الأفريقية، و7 ألقاب للسوبر، و4 ألقاب لبطولة أفريقيا أبطال الكؤوس، ولقب للكأس الأفرو آسيوية.

وتواجه المارد الأحمر مع الرجاء البيضاوي من قبل في 6 مباريات، فاز فيها الأهلي مرة واحدة، وفاز الرجاء المغربي مرتين، وتعادلا في 3 مرات.

كان أول لقاء في عام 1999، وانتهت مبارة الذهاب بنتيجة 1-0 لصالح الفريق المغربي على ملعب الأهلي، وانتهت مبارة العودة بنتيجة التعادل الإيجابي1-1.

وتكررت المواجهة مرة أخرى في دور المجموعات لعام 2002، وحقق الرجاء الفوز بالمغرب بنتيجة 2-1، وانتهبت مبارة العودة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3.

واصطدم الفريقان للمرة الثالثة في دور المجموعات لعام 2005، وحقق أبناء القلعة الحمراء الفوز في مبارة الذهاب نتيجة 1-0، وانتهت مبارة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكونفدرالية الإفريقية الأهلي ريال مدريد الرجاء المغربي

للمرة الثامنة.. الأهلي المصري يتوج بالسوبر الأفريقي بفوزه على الرجاء المغربي

إشادة بمواصلة التضامن.. علم فلسطين يزين احتفالات الأهلي المصري بالسوبر الأفريقي