إشادة بمواصلة التضامن.. علم فلسطين يزين احتفالات الأهلي المصري بالسوبر الأفريقي

الخميس 23 ديسمبر 2021 08:28 ص

أشاد مغردون باحتفال لاعبي النادي الأهلي المصري بالفوز ببطولة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم، عبر رفع العلم الفلسطيني، واعتبروها خطوة موجهة إلى المغرب التي أعلنت العام الماضي تطبيع علاقتها مع إسرائيل.

وحرص نجوم النادي الأهلي "حسين الشحات"، و"محمد شريف"، و"أيمن أشرف"، و"محمود كهربا"، أثناء احتفالهم بالتتويج باللقب الغالي، على رفع علم فلسطين، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

كما ظهر مدرب الفريق الجنوب أفريقي "بيتسو موسيماني"، وهو يتشح بالعلم.

وأثارت بادرة لاعبي الأهلي، إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تناقلوا على نطاق واسع صور اللاعبين المصريين مع العلم الفلسطيني.

 

 

 

 

من جانبها، هنأت السفارة الفلسطينية في مصر النادي الأهلي بعد تتويجه باللقب السوبر.

وقالت السفارة، في بيان رسمي نشرته عبر "فيسبوك": "لاعبو الأهلي المصري محمود كهربا ومحمد شريف وأيمن أشرف يرفعون علم فلسطين بعد التتويج بلقب السوبر الأفريقي".

وأضافت: "نهنئ النادي الأهلي المصري العظيم وجماهيره الغفيرة الفوز بلقب السوبر الأفريقي".

وحسم النادي الأهلي لقب السوبر الأفريقي بعدما هزم الرجاء المغربي 6-5 في ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتأتي هذه الصور امتدادا لموجة التعاطف مع القضية الفلسطينية، التي شهدت الملاعب القطرية العشرات منها قبل أيام قليلة.

وتسابقت الجماهير العربية التي سافرت إلى العاصمة القطرية الدوحة خلف منتخباتها، لحضور بطولة كأس العرب 2021، على حمل العلم الفلسطيني في معظم مباريات البطولة.

والأسبوع الماضي، احتفل لاعبو منتخب الجزائر لكرة القدم، بفوزهم بكأس العرب على نظيرهم الغربي، برفع أعلام فلسطين، في إشارة إلى رفضهم تطبيع المغرب مع إسرائيل، وعقد الرباط اتفاقيات أمنية وعسكرية واقتصادية مع تل أبيب أثارت استفزاز الفلسطينيين والعرب وغضب الجزائر أيضا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر العلم الفلسطيني النادي الأهلي السوبر الأفريقي القضية الفلسطينية

السوبر الأفريقي.. أمل الأهلي المصري لتضييق الخناق على ريال مدريد