المغرب يلغي احتفالات رأس السنة ويفرض حظر تجوال ليلي

الاثنين 20 ديسمبر 2021 05:28 م

أعلنت السلطات المغربية إلغاء احتفالات رأس السنة المقررة في 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وأعادت فرض حظر التجوال في تلك الليلة، وذلك في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت حكومة المغرب في بيان، الإثنين، أن القرار يأتي "تعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، بما يحفظ صحة المواطنين والمواطنات، وتثمينا للنتائج الإيجابية الهامة التي حققتها المملكة في مواجهتها لهذه الجائحة".

وأوضحت أن هذه التدابير تشمل "منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة".

وأشار البيان المغربي إلى إغلاق المطاعم والمقاهي عند الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

وأكدت حكومة المغرب أن "خطر تفشي الوباء ما زال قائما ومستمرا، والظرفية الراهنة تبقى في حاجة إلى التقيد الصارم لجميع المواطنات والمواطنين بكل توجيهات السلطات العمومية، وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية".

وسجلت المغرب خلال الساعات الـ24 الماضية 186 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الإصابات إلى 952 ألفا و814 حالة، بينما سجلت حالة وفاة واحدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 14 ألفا و809.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

المغرب كورونا رأس السنة

كورونا عربيا.. انخفاض طفيف بإصابات فلسطين والجزائر والمغرب.. وارتفاع بالأردن ولبنان

أوميكرون يلغي احتفالات رأس السنة في دول أوروبية وآسيوية