«محمد بن راشد» يشيد بالملك «سلمان»: يقود مسيرة التعاون الخليجي إلى المجد

الأحد 29 نوفمبر 2015 07:11 ص

اعتبر «محمد بن راشد» نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز آل سعود» يقود مسيرة مجلس التعاون الخليجي إلى «المجد والعلا والحفاظ على مكتسبات شعوب دول الخليج».

وخلال استقباله، أمين عام مجلس التعاون الخليجي «عبد اللطيف بن راشد الزياني» السبت للاطلاع منه على ترتيبات قمة الرياض المقبلة لقادة دول التعاون الخليجي، أشاد «بن راشد» بمستوى التنسيق والتعاون المتقدم بين دول الخليج العربي، بحسب ما نقلت مواقع إماراتية.

واطلع «بن راشد» من الأمين العام على جدول ترتيبات قمة القادة والزعماء التي ستعقد في الرياض يومي التاسع والعاشر من شهر ديسمبر/ كانون أول المقبل والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال والتي تتصل بالقضايا السياسية والاقتصادية والأمنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج في ظل التطورات الراهنة في المنطقة وتسارع وتيرة العمل الخليجي المشترك .

وتطرق خلال استعراض مسيرة دول المجلس إلى الدور الرائد للمملكة العربية السعودية في توطيد أواصر العلاقات الأخوية بين دول وشعوب الخليج، مؤكدا في هذا السياق على ما وصفها بالقيادة الحكيمة للملك «سلمان» الذي يقود مسيرة المجلس إلى المجد والعلا والحفاظ على المكتسبات الوطنية والحضارية والإنسانية لشعوب دول المجلس وتطويرها بحيث تشكل عاملا اساسيا في تحقيق الرفاه المعيشي والازدهار الاقتصادي والاستقرار الأمني والاجتماعي لشعوبنا ومجتمعاتنا، بحد قوله.

كما أكد «بن راشد على أن دولة الإمارات ستمضي قدما في دفع مسيرة دول المجلس حتى بلوغها التمام وتحقيق رؤية قادة وزعماء الدول الأعضاء في المجالات كافة وعلى مختلف المستويات .

وتحتضن الرياض، 9 ديسمبر/ كانون أول المقبل، الدورة الـ36 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بعد اجتماع وزاري تحضيري في السابع من نفس الشهر.

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية سلمان محمد بن راشد

«التعاون الخليجي» يوافق على تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين أعضائه

«التعاون الخليجي» يشيد بالانتصارات في اليمن ويؤكد على حل سياسي في سوريا بدون «الأسد»

«محمد بن راشد» يتلقى رسالة من أمير الكويت تتعلق بالعلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

«مجلس التعاون الخليجي» في 2015: الأمن الداخلي يتفوق على التكامل الإقليمي

«التعاون الخليجي» يوصي بفك ارتباط العملات الخليجية بالدولار